بين الأناقة وأسلوب المرأة الرجل، أزياء جيورجيو أرماني تتنوّع في شتاء 2017

ختامها مسكاً مع عرض أزياء جيورجيو أرمانيلشتاء 2017 ففي اليوم الأخير من أسبوع الموضة في ميلانو لخريف وشتاء 2016-2017، تابعنا عرض أزياء أرماني الذي تعوّدنا أن يأتي كلاسيكياً وفيه الكثير من الإطلالات المستوحاة من أسلوب المرأة الرجل.

ias

وكالعادة، لم يخيّب عرض أرماني آمالنا، فبهذا الأسلوب أتت تصاميم المصمّم الإيطاليّ لشتاء 2017 فقد انقسمت مجموعته لموسم الشتاء القادم إلى قسمين، ضمّ الأوّل الأزياء بأسلوب المرأة الرجل فيما أتى الثاني أكثر أناقة وأنوثة إذ سيطرت عليه الفساتين والأزياء التي تعكس أسلوب الـ Lady Like.

فقبل الانتقال إلى أسبوع الموضة الباريسي لمتابعة مجموعات دور الأزياء الفرنسيّة، ننقل لكِ أبرز الصيحات التي لفتتنا في مجموعة جيورجيو أرماني لشتاء 2017 ونبدأ مع الموضة التي لا تفارق مجموعات أرماني ألا وهي البدلة الرسمية التي تأتي منسّقة مع السروال الرسمي والسترة بأسلوب البلايزر، هذه البدلة التي قدّمها أرماني لهذا الموسم بسترة مزيّنة بجيوب أماميّة بلونٍ مختلف عن اللون السترة مع قميص مزيّن بعقدة أي بموضة الـ Bow على الياقة.

إلى جانب هذه البدلة، برزت أيضاً تلك المطبّعة بالألوان وبأسلوب البيجاما كما لفتنا التركيز الواضح على السروال بقصّة الـ Flare الذي يأتي واسعاً في الأسفل وبطول الكابري أي بطولٍ يصل حدّ الكاحل.

ومن الصيحات التي برزت أيضاً والتي عكست أسلوب المرأة الرجل أي موضة الـ Minimalism، السروال بقصة الكابري المنسّق مع المعطف المطبّع بالألوان المموّجة.

أما القسم الثاني من هذه المجموعة والذي قدّم الأزياء الأنثوية، فقد عكس الفساتين الراقية التي حملت توقيع أرماني والتي تميّزت بطولها المتوسّط الذي يصل حدّ الكاحل، هذه الفساتين التي أتت بغالبيتها من التول الأسود وبقصّات مختلفة على الصدر إذ رأيناها أحياناً بقصّة مكشوفة ومنخفضة على الصدر وأحياناً أخرى بقصّة عارية على الأكتاف مع حزام عريض ومزيّنة بورود الترتر النافرة.

أخيراً، لا بدّ من الإشارة أيضاً إلى أنّ الأقمشة المقطّعة التي تعكس موضة الـ Plaid برزت في هذه المجموعة أيضاً إذ رأينا السترات القصيرة Cropped Jacket بهذه النقشة كما لفتتنا موضة الشراريب أي الـ Fringe أيضاً لاسيما أنّها زيّنت أحياناً أكمام السترات والمعاطف وأحياناً أخرى السراويل إذ أتت بطبقات من الشراريب على السراويل.

إقرإي المزيد: اليك مجموعة جيورجيو ارماني الـ Resort 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية