بين الحماة والكنّة...أي أميرة كانت الأجمل يوم زفافها؟

بين الحماة والكنّة...أي أميرة كانت الأجمل يوم زفافها؟

مهما أحببنا إطلالة النجمات يوم الزفاف، إلا أنّه يبقى للأميرات وقصص حبهنّ وحفلات زفافهنّ الأسطورية زاوية خالدة في ذاكرتنا، حتّى ولو مرّت السنين على هذه المناسبات السعيدة. اليوم نجري مقارنة بين الأميرات يوم زفافهنّ، وتحديداً بين الحماة والكنة في ثلاثة قصور ملكية.

ias

في قصر باكينغهام، شكّل حفل زفاف الليدي ديانا والأمير تشارلز حدثاً تاريخياً لم يخبُ تأثيره رغم مرور السنوات ورحيل العروس، ورغم حفل الابن الأمير ويليام وكيت ميدلتون، ظلّت المقارنة موجودة، وظلّ حفل زفاف ديانا هو الرابح. الأمر نفسه حصل عند المقارنة بين أميرة ويلز ودوقة كامبيردج، فصحيح أنّ كيت لاقت الإعجاب، إلا أنّها لم تستطع مطلقاً في يوم زفافها أن تتفوق على حامتها الراحلة، بل بقيت ديانا الأكثر جمالاً وأنوثة وأناقة، عند غالبيّة البريطانيين وشعوب العالم.(موقفٌ غريب حصل في حفل زفاف ليدي ديانا…ولم ينتبه له أحد!).

الأميرتان غريس كيلي والأميرة تشارلين

الحال ليست مختلفة في موناكو، فحتماً من الصعب أن تأتي أميرة بحسن غريس كيلي وألقها يوم زفافها. صاحبة الإطلالة العرائسيّة الخالدة، والتي شكّلت مصدر إلهام لعدد كبير من مجموعات الأزياء لاحقاً، لم تكن كنّتها الأميرة تشارلين قادرة على مواجهتها، أو حتّى التنافس معها، لأنّ أسلوبي العروستين مختلفٌ تماماً، وليس هناك من واحدة تشبه الأخرى، وتشارلين أنيقة طبعاً، إلا أنّها كعروس من الصعب مقارنتها بغريس.

الملكة رانيا وحماتها

في القصور الملكية العربية، وتحديداً في المملكة الأردنية الهاشمية، وجدنا صورة قديمة جداً للملكة منى الحسين والدة الملك عبدالله، ووضعنا بجانبها صورة للملكة رانيا يوم زفافها. في الواقع المقارنة مجحفة لأنّ الفارق الزمني كبير جداً، لدرجة أنّ صورة الملكة منى ليست واضحة، ولكن من خلال صور منى في شيخوختها، يمكننا التأكيد أنّها كانت عروساً بالغة الجمال يوم زفافها، ولعلّها تفوّقت على كنّتها الملكة رانيا.

إقرئي المزيد: صور تظهر نجاح ورومنسية زواج الملكة رانيا والملك عبد الله

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية