بين الميتاليك والأقمشة المطبّعة... أزياء Isabel Marant لشتاء 2018 تتنوّع!

انتهى اليوم الثالث من أسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 2017-2018 مع عرض أزياء Isabel Marant الذي اختتمته بدورها عارضة الأزياء جيجي حديد التي تألّقت بموضة الترتر الميتاليكيّة حيث ارتدت كنزة واسعة مع أكمامٍ بطبقات مع جينز مزيّن بالمسامير ما يعيد موضة الميتاليك والـ Studs إلى الواجهة ولكن ماذا عن الصيات الأخرى؟

ias

من المعروف عن علامة Isabel Marant أنّها تعكس الأسلوب الحيويّ والعمليّ إنما بطريقة تنسيق مميّزة وفريدة وهذا ما عكسته هذه المجموعة التي قدّمت لنا إطلالات منسّقة بأسلوبٍ ملفت حيث كانت الـ Layering العنوان الأبرز.

لنبدأ مع الأقمشة المطبّعة التي سيطرت على المجموعة لا سيّما القسم الأوّل منها، هذه الأقمشة التي رأيناها تزيّن القصّات ذات الطول المتوسّط من فساتين وقمصان حيث رأينا مثلاً التنانير بالطول المتوسّط والقصّة المنسدلة كما السترات بأسلوب القميص ذات الطول المتوسّط منسّقة فوق الكنزات ومع الجينزات والأحذية طويلة الساق أو مع سراويل مخمليّة بقصّة الـ Culotte وفوقها أحزمة جلديّة عريضة جداً مع بكلة معدنيّة.

إنّ هذه الصيحات (Isabel Marant تحاكي المراة العملية والجرية والانيقة في مجموعتها الجديدة) التي تكلّمنا عنها للتوّ تؤكّ أنّ الحزام العريض موضة الموسم القادم كما أنّ قماش المخمل الذي يعكس موضة الـ Velvet موضة ستعود إلى الواجهة وأنّ سروال الـ Culotte الذي برز مؤخراً في عالم الموضة سنراه في الشتاء القادم بالقماش المخمليّ.

إلى جانب ذلك، برزت موضة الجيليه الجلديّة أو التوبات فوق القمصان أو الفساتين كما أنّ السراويل أتت في هذه المجموعة أيضاً، واسعة تعكس أسلوب الـ Flare ما عدا الجينزات التي أتت بقصّة مستقيمة ورأيناها أحياناً منسّقة تحت الأحذية طويلة الساق أو مع صنادل مفتوحة وجوارب براقة ظاهرة.

ولا يمكن أن نتكلّم عن مجموعة من توقيع Isabel Marant من دون أن يكون للدنيم أو الجينز حصّة ولشتاء 2018 قدّمته لنا المصمّمة الفرنسيّة بلونٍ داكن ومزيّن أحياناً برسوات الشكّ فرأينا سترة الدنيم بقصّة واسعة والجينز بطولٍ متوسّط منسّق مع أحذية الكاحل.

أخيراً، برزت نقشة النمر أو التي توحي بذلك ورأيناها مع الفساتين بالطول المتوسّط التي تمّ تنسيقها مع سترات قصيرة.

إقرأي المزيد: اليك عروض أزياء أسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 2017-2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية