تخلصي من مشكلة الأرق بمشروبات بين يديك

تخلصي من مشكلة الأرق بمشروبات بين يديك

هل فعلاُ بإمكانك التخلص من الأرق بحيلة بسيطة جداً؟ لا شكّ بأن دخولك الى قراءة هذا الموضوع وضعك في حالة من الشك لاسيما إن كنت من اللواتي يعانين من الأرق المزمن الذي حول حياتك رأساً على عقب. وبما أن ياسمينة حريصة على صحة المرأة العربية اختارت أن تعرفك على اهم المشروبات الطّبيعية التي تفي بالغرض وتساعدك على النوم براحة كبرى واكتشفي بالمناسبة سبب معاناتك من الأرق عند تغييرك لمكان النوم

ias

قبل أن تلجئي لتناول الأدوية التي تساعدك على النوم والتي قد تعتادين عليها وتؤثر سلباً على صحتك لا بدّ من تناول المشروبات التالية قبل النوم:

  • البابونج: يعتبر البابونج من أكثر المشروبات الطّبيعية التي تحتوي مواد مضادة للأكسدة وكمية من الفيتامينات والمغنيزيوم التي تؤثر على بشكل إيجابي على الجسم وتساعده على الإسترخاء والتخلص من رواسب التوتر. تناوليه مباشرة قبل النوم ويمكن الى جانبه تناول حبة من الغنيزيوم لتحصلي على مفعول مثالي.
  • النعناع: تحتوي أوراق النعناع مواد منعشة تعزز الدورة الدموية وتوصل كميات الأكسيجين بشكل متساو الى أعضاء الجسم ما يساعد كثيراً على الإٍترخاء والتخلص من التوتر والأرق. تناوليه ونامي نوماً عميقاً.
  • الخزامى: يعتبر من أشهر الأعشاب التي يتم استعمالها في الأدوية المهدئة للأعصاب، وبدلاً من تناول الحبوب الكيميائية تمتعي بفوائدها الطّبيعية وتناوليها قبل النوم. ستشعرين باسترخاء تام. وتنصحك ياسمينة أيضاً بتطبيق زيت الخزامي تحت لسانك، سيساعدك كثيراً النوم والتخلص من الأرق. واكتشفي المزيد أيضاً حول الفوائد الجمالية التي تمنحك إياها زهرة الخزامى.
  • اليانسون: يُعتبر اليانسون من أهم الأعشاب التي تحافظ على صحة الجهاز العصبي وتحميه من الأمراض، وبالتالي هي مثالية للمساعدة على الشعور بالإسترخاء بعد يوم عصيب. تنصحك ياسمينة بالإستحمام بمياه ساخنة، شرب الينسون ثم الخلود الى النوم.

وأخيراً، اختاري واحداً من هذه الكشروبات الطّبيعية واجعليه دواءك الشافي من مشكلة الأرق وفي حال لم تصلي الى حل لا بدّ من اللجوء الى طبيب مختص، والخضوع لبعض الفحوصات المخبرية، وبالمناسبة اكتشفي تصرفات ممنوعة عليك في حالة الأرق

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية