تذكرّي أبرز اللحظات التي ميّزت أسبوع الموضة الباريسيّ لصيف 2015!

هي باريس، العاصمة الفرنسيّة وعاصمة الموضة في العالم وكذلك المحطّة الأخيرة لنا من جولة بدأناها منذ حوالي الشهر من مدينة نيويورك مع أسبوع الموضة النيوركيّ لموسم خريف وشتاء 2015-2016، جولة قمنا من خلالها برحلة على أهمّ عواصم الموضة أمثال لندن وميلانو لاكتشاف أبرز ما ستقدّمه لنا دور الأزياء العالمية لموسم الشتاء المقبل.

ias

 

وأخيراً، وصلنا إلى باريس ونستعدّ غداً لاكتشاف عروض أزياء دور الأزياء الفرنسية والمشاركة في أسبوع الموضة الباريسيّ ولكن قبل بدء تغطيتنا، نستعيد معكِ أبرز اللحظات التي ميّزت ومرّت على أسبوع الموضة الباريسيّ لصيف 2015.

 

       بالصور، اليك المزيد من التفاصيل عن متحف لويس فويتون

 

1- افتتاح متحف لويس فويتون: في حضور عدد كبير من المشاهير ومتّتبعي الموضة إلى جانب الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، تمّ افتتاح متحف لويس فويتون الذي عكس شكله تصميماً مميّزاً وغريباً، هذا المتحف الذي يعتبر مبنى جديدا مخصصاً للفن الحديث والذي تطلّب 6 سنوات لكي يتحقق وليتمّكن المصمم العبقري فرانك غيري من تنفيذه إذ تمّ المزج بين الزجاج والخشب في شكل هندسي رائع.

 

2- جوناثون أندرسون يقدّم أوّل مجموعة له لدار Loewe: من عروض الأزياء التي لفتت انتباهنا خلال أسبوع الموضة الباريسيّ الماضي، عرض أزياء لويفي الذي قدّمه وللمرة الأولى المصمّم جوناثون أندرسون.

 

3- نورث ويست في الصفوف الأمامية: من اللحظات التي ميّزت أسبوع الموضة الباريسي لصيف 2015 والتي شكّلت حديث الصحافة، جلوس الطفلة نورث ويست في الصفوف الأمامية لعرض بلانسياغا الذي يقدمه ألكسندر وانغ.

 

4- عرض أزياء ديور: لطالما تعوّدنا على دار ديور أن تقدّم ديكوراً رائعاً إذ اختارت لموسم ماضي أن تحوّل مكان العرض، مشتلاً للأزهار فيما تميّز ديكور عرض مجموعة صيف 2015 بمدخل من الزجاج المرايا.

 

       بالصور، اليك ازياء ديور لصيف 2015

 

5- عرض أزياء CHANEL: إنّه كارل لاغرفلد المبدع والذي يذهلنا كلّ موسم بفكرة مجموعته وديكور عرض أزيائه خلال أسبوع الموضة الباريسي لصيف 2015، شكّل عرض أزياء CHANEL حديث الناس والصحافة فقد اختار كارل أن يحول منصته منبراً لاعتصام عارضات أزيائه يطالبن من خلاله بالمساواة وحقوق المرأة.

 

      بالصور، اليك مجموعة ازياء CHANEL لصيف 2015

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية