اختاري تركيا لشهر عسلك وتمتعي بجمال هذا البلد

قصر دولما باهتشة

تركيا شهر عسل

ومن أبرز المعالم السياحية التي يجب أن تزوريها في تركيا هو قصر دولما باهتشة الذي يعكس عراقة السلاطين العثمانيين ويعتبر من أهم وأجمل المتاحف والقصور في أسطنبول، لما فيه من زخرفة استعملت أطنان من الذهب والفضة.

ias

سحر كابادوكيا

تركيا شهر عسل

في قلب تركيا، وفي منطقة الأناضول تتربع منطقة سحرية وجذابة تسمى كابادوكيا، وتتميز بمشهد سوريالي بالإضافة الفنادق داخل الكهوف التي تتميز بحمامات جاكوزي والسباحة الداخلية والإطلالة على الجبل، التي تضمن للعروسين الشعور بالرومانسية في شهر العسل.

متحف إسطنبول للفن الحديث

تركيا شهر عسل

إن كنت من مواكبات الفن الحديث أفضل عليك أن تزوري هذا المتحف لأنّ موقعه الممتاز وإطلالته على البوسفورس يجعلان من زيارتك تجربة فنية وشخصية مميزة. ويضم المتحف معرضاً للتصوير الفوتوغرافي، ومساحات للبرامج التعليمية والاجتماعية، وصالة سينما...

حمام جلاتا ساراي

تركيا شهر عسل

احرصي على الحصول على حمّام تركيّ في هذا الحمام المبني على الطّراز العثمانيّ والفنّ المعماريّ الإسلاميّ. ويمتاز بنظافة وتجدّد حتّى أبعد الحدود، حيث تتخلّص من الشّوائب المتراكمة على مسطّح الجلد ويستعيد جسمك شيئا من تألّقه.

مضيق البوسفور

تركيا شهر عسل

مضيق البوسفور البوسفور هو المضيق "الفاصل والواصل"، فهو يقسم إسطنبول إلى نصفين: أوروبيّ وآسيويّ، ويوصل البحر الأسود بحر مرمرة. لا تغادر إسطنبول دون أن تقوم بجولة فيه.

السوق المسقوف

تركيا شهر عسل

يعتبر هذا السوق من أكبر الأسواق المسقوفة في أوروبا لأنّه ويحتوي على أكثر من ٤٠٠٠ محل. ويقع في البلدة القديمة في منطقة السّلطان أحمد. وهو جزء لا يتجزأ من التّراث والثّقافة التّركيّة والشّرقيّة. لا يمكن زيارة إسطنبول من دون زيارته.

جسر جالاتا

تركيا شهر عسل

جسر جالاتا هو الجسر الذي يمتد فوق القرن الذهبي ويربط المدينة القديمة مع منطقة بييولو. فلا تفوتي المشي عليه في شهر عسلك عند ساعات الغروب لتشاهدي أجمل المناظر الآخاذة، وللحصول على عشاء رومانسي تجدين تحته الكثير من المطاعم والمقاهي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية