تركي آل الشيخ ينشر أرقامًا قياسية لإنجازات الهيئة العامة للترفيه

تركي آل الشيخ ينشر أرقام قياسية لإنجازات الهيئة العامة للترفيه

مصدر الصورة: موقع الهيئة العامة للترفيه https://www.gea.gov.sa/

شارك المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه عبر تويتر أرقامًا قياسية لإنجازات الهيئة العامة للترفيه، وذلك منذ انطلاقتها عام 2019 حتى الربع الأول من العام الحالي 2023.

ias

أكد المستشار تركي آل الشيخ من خلال تغريدته أن الهيئة حققت هذه الأرقام بفضل دعم وتمكين ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لهذا القطاع الحيويّ الواعد، وبخصوص الحديث عن آخر تغريدات المستشار تذكري كيف نعي حارس المنتخب السعودي ونادي النصر السابق سالم مروان.

الأرقام تتحدث

وصل أعداد الزوار الذين استقبلتهم الفعاليات الترفيهية التي أقامتها الهيئة العامة للترفيه بداية من عام 2019 وحتى الآن أكثر من 120 مليون زائر، وبين المستشار أن عدد الفعاليات والعروض الترفيهية والحيّة خلال هذه الفترة قد بلغ حوالي 8.732، حيث تم منح ترخيص الهيئة لـ470 جهة ترفيهية في أكثر من 42 مدينة ومحافظة حول المملكة.

وبلغ مجموع أيام الفعاليات أكثر من 76 ألف يوم، شملت أكثر من 1،381 حفلة غنائية، وأكثر من 82 مسرحية، كما تم استضافة العديد من الفعاليات والبطولات الرياضية العالمية كالسوبر كلاسيكو، وكأس موسم الرياض، وبطولة الجمال للخيل العربي، حيث تعتبر المملكة العربية السعودية… الوجهة المفضلة للأحداث الرياضية العالمية في 2023.

يجدر الذكر أن الهيئة قد نالت الكثير من شهادات غينيس للأرقام القياسية، كافتتاح موسم الرياض، وأكبر أوتلت في العالم، وإنشاء استديو مرواس الأكبر في العالم والأحدث بتجهيزاته الموسيقية والصوتية.

أخيرًا، الق نظرة على الإعلان عن انطلاق “تقويم جدة” لفعاليات مستمرة طوال العام.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية