تستعدين لمقابلة عمل؟ إكتشفي ماذا ترتدين بحسب نوع العمل الذي تتقدّمين إليه!

تدركين حتماً أنّه ولمقابلة عمل، عليكِ أن ترتدي القطع الكلاسيكيّة، فهذا ما هو معروف أو يعتبر من قواعد الموضة أو هذا ما قالته لكِ والدتك.

ias

ولكن في الحقيقة، إنّ ما عليكِ ارتدائه لماقبلة عمل، يختلف من عملٍ إلى آخر فإطلالتك تتحدّد حسب نوع العمل الذي تتقدّمين إليه والمجال الذي اخترتِ تقديم طلب عملٍ فيه.

لذا، ندعوكِ إلى أن تتخلّي عن المعتقدات القديمة الراسخة في ذهنك والتي عوّدتكِ والدتك عليها والتي تفيد بالتمسّك السروال الرسمي والبلايزر حين يكون لديك مقابلة عملٍ، فما الذي ترتدينه (ما هي القطعة الانسب لاطلالة العمل

إن كنتِ تتقدّمين للعمل في مجال الحقوق والأعمال الدبلوماسيّة والشؤون السياسيّة والرسميّة والعدليّة والإدارات الرسميّة والعامّة، فحينها تمسّكي بالإطلالة المعروفة وحافظي قدر المستطاع على البساطة وارتدي السروال الرسمي واختاريه بقصّة تناسب شكل جسمك أي إما بقصّة واسعة أو بقصّة مستقيمة وطولٍ يصل حدّ الكاحل واختاريه باللون الأسود ونسّقيه مع القميص الأبيض الكلاسيكيّ والسترة السوداء الرسميّة والحذاء المروّس أو المدوّر إنما بالكعب العالي واختاري طبعاً الحقيبة بالحجم المتوسّط مع مسكة اليد الصغيرة.
أيضاً يمكنكِ اعتماد التايور المنسّق من التنورة السكيني مع السترة الرسميّة لا سيّما إن كنتِ تعملين في مجال الحقوق أو الشؤون الرسميّة.

أما إن كنتِ قدّمت طلباً للعمل في مجال الموضة والصحافة المختصّة بالموضة أو العلاقات العامة أو تنظيم المناسبات، فيجب طبعاً أن تحافظي على اللوك الرسميّ الـ Formal إنما من الضروريّ أن تضفي إليه لمسة مبتكرة تظهر إبداعكِ وإدراكك في عالم الموضة.

لذا، ننصحكِ باستبدال القميص الكلاسيكيّ الأبيض بقميص مزيّن بالكشاكش على الياقة أو الأكمام أو باختيار قصّة أكمامه بأسلوبٍ ملفت أو باستبداله كليّاً بـ T Shirt تختارينها بلونٍ أبيض إنما مطبّعة بشعارٍ ملفت يظهر رسالة معيّنة.
يمكنكِ تنسيق هذه القطعة إما مع السروال الرسمي حيث تختارين الحذاء الملفت الذي يمكن أن يكون مزيّناً بالشرائط أو ميتاليكيّاً بدل من الأسود أو يمكنكِ تنسيق هذه القطعة مع التنورة بالقصّة الملفتة التي تختارينها إما مثنيّة أو متوسّطة الطول وبقصّة الـ Wrap أو مع حزام مميّز على الخصر.

أما في حال كنتِ تتقدّمين للعمل في مجال الفنون، فحينها لا بدّ من أن تتخلّي عن المعتقد السائد والمتعلّق باعتماد السروال والسترة الرسمية لمقابلة العمل حيث أنّه من المهمّ جداً أن تعتمدي إطلالة تعكس إبداعكِ وحبّك للأشياء الغريبة والفريدة والمبتكرة فلا تنسي أنّ الانطباع الأوّل هو الأهمّ.
لذا، تجرأي واعتمدي السروال المطبّع بالأزهار أو الأشكال الهندسيّة أو المقلّم ولكن انتبهي من المبالغة فلا تعتمدي قطعتين مطبّعتين لذا إن كان سروالك مطبّعاً، اختاري القميص الكلاسيكيّ الأبيض وإن كانت توباتك مطبّعة فاختاري السروال الرسميّ وهذا الأمر ينطبق على أحذيتك التي يمكنكِ أن تختاريها ملوّنة أو ميتاليكيّة وبتصاميم فريدة تعكس موضة الموسم كأحذية الـ Slippers أو الأحذية التي تظهرين الجوارب منها.

أخيراً، إن كنتِ تتقدّمين للعمل (كيف ترتدين الجينز في مكان عملك) في مجال الاتصالات الإلكترونيّة أو الهاتفيّة أو في مجال البرمجة والتكنولوجيا والهندسة الإلكترونيّة، فلا بدّ من إطلالة تعكس ذكاءك ولكن تظهرك مرتاحة لا سيّما أنّ هكذا أنواع عمل تتطلّب جهداً كبيراً.
لذا، إنّ الإطلالة الأنسب لكِ تكمن في تنسيق الأحذية الرياضيّة مع السروال الرسمي وكنزة الكارديغان أو الكنزة الناعمة بياقة على شكل V أو مدوّرة أو مع تي شير وسترة رسميّة أو قميص فضفاض كلاسيكيّ.

إقرأي المزيد: اي صيحات ترتدين في العمل في شتاء 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية