تعانين من النفخة رغم اتباعك حمية غذائية؟! اليك الحل

تعانين من النفخة رغم اتباعك حمية غذائية؟! اليك الحل

فئة كبيرة جداً من النساء يشتكين من نفخة البطن لاسيما بعد تناول الطّعام، والمشكلة الأكبر تتمثّل في المعاناة من هذه المشكلة رغم اتباع حمية غذائية خفيفة. ولأن سبب النفخة في هذه الحالة لا يعود الى كثرة تناول الأكل بل لمشاكل صحيّة، لذلك اختارت ياسمينة أن تسلّط الضوء على أسبابها وأهم حلولها، إكتشفيها واستعيني بها، لتستعيدي شكل بطنك المسطّح ولتتمتّعي بصحة جيّدة.

ias

أسباب وحلول مشكلة انتفاخ البطن

  • حساسية الطّعام: فئة كبيرة جداً من النساء يعانين من الحساسية على أطعمة معيّنة،ما يسبب لهن النفخة المفرطة رغم تناولهن وجبة خفيفة وصغيرة. لذلك، تنصحك ياسمينة باستشارة طبيب مختص والخضوع لبعض الفحوصات الدّقيقة التي تكشف نوع المأكولات المسببة للنفخة والإنزعاج. أهم هذه المأكولات: البيض، الخميرة، القمح، الذرى، البقدونس والنعناع، الفول، اللوز، ألخ…
  • أسيد المعدة: إن كنت من اللواتي يعانين كثيراً من الحرقة المزمنة، لا تستغربي إذاً من النفخة، لأن أسيد المعدة المزمن يؤدي الى هذه المشكلة المزعجة والموجعة. من هذا المنطلق تنصحك ياسمينة باستشارة طبيب معالج ينصحك بدواء يحمي المعدة من أسيد المأكولات، بالإضافة الى اتباع حمية غذائية خالية من العناصر المعززة للأسيد.
  • عدم انتظام الوجبات: إن كنت من اللواتي يتبعن حمية غذائية للحفاظ على وزنهن، لكنك في المقابل لا تلتزمين بتناولها في الوقت المحدد، إذاً لا بدّ من أنك تعانين أيضاً من النفخة لاسيما في حال التأخر في تناول وجبة العشاء، أو في حال تأجيلها أو عدم تناولها. لذلك، تنصحك ياسمينة باتباع نظام وقت محدد يقيك من هذه المشكلة.

إكتشفي المزيد: هل تعانين من رائحة فم كريهة؟ العتب ليس فقط على أسنانك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية