تعرفي على أهم فوائد الجزر للبشرة

فوائد الجزر للبشرة

فوائد الجزر للبشرة

إن كنت ترغبين في الحصول على بشرة ناعمة ومشعّة عليك استخدام الجزر في خلطات الوجه لتحصلي على بشرة نضرة وأكثر إشراقاً. يساعد الجزر على تجديد البشرة وإنعاشها كونها تحوي مادّة الكاروتين. هذه المادّة تمنع مشاكل البشرة عبر تشكيل طبقة لحماية البشرة والمحافظة على توازنها. تعرّفي على فوائد الجزر للبشرة وأهميّته في الخلطات الطّبيعية.

ias

 

 

ماسك الجزر والزّبدة:

 

قومي بسلق جزرتين صغيرتين واهرسيهما جيّداً، ثمّ ضعي الجزر المهروس في كاسة من الماء وأضيفي عليه قطعة من الزّبدة. قومي بخلط المزيج وافركي به وجهك واتركيه لمدّة خمس دقائق قبل إزالته بالماء. وبذلك تحصلين على بشرة أكثر إشراقاً.

 

ماسك الجزر والأفوكادو:

 

قومي بمزج الأفوكادو مع الجزر وأضيفي عليهما ملعقتين صغيرتين من زيت الزّيتون، إمزجي الخليط جيّداً وافركي به وجهك واتركيه لمدّة عشرين دقيقة. هذا الماسك يساعد على ترطيب البشرة وإزالة اللّحم الميت. ويصلح هذا الماسك أيضاً للأكواع والرّكب والقدمين إذ إنّه يحارب الجفاف.

 

ماسك الجزر والعسل:

أهرسي ثلاث جزرات كبيرة حتّى تصبح كالكريم وأضيفي عليها ملعقتين من العسل وملعقة من زيت الزّيتون وأضيفي على المزيج قدر ما تحتاجينه من الماء ليصبح الماسك طريّاً. ضعي الماسك على وجهك لمدّة عشرين دقيقة حتّى يصبح سميكاً ومن ثم اغسليه بالماء الفاتر. هذا الماسك يمنع ظهور التّجاعيد ويخفّف من زيوت البشرة لتبقى نضرة. ضعي هذا الماسك مرّة في الأسبوع واحصلي على بشرة مشرقة وفائقة النّعومة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية