تعرفي على أهم فوائد الفازلين للبشرة

فوائد الفازلين للبشرة

فوائد الفازلين للبشرة

الفازلين هو كناية عن مرطّب للبشرة، يأتي على شكل مرهم. هذا المرطّب يعالج البشرة من الجفاف الشّديد ويمنحها نعومة ونضارة فائقتين، كما أنّه يحدّ من التشقّقات الجلدية. تعاني معظم النّساء من التشققات الناجمة عن فقدان الوزن أو الحمل، لذلك نأتي لك بالحل وهو الفازلين الذي سيريحك إذ يساعد على التخلّص من التشقّقات. استخدميه يومياً ولاحظي الفرق.
إن كنت تعانين من خشونة وجفاف في أماكن معيّنة مثل الكوع والرّكبة والقدمين إلجئي إلى الفازلين فهو يعطيك بشرة ناعمة كالأطفال. لمعالجة قدميك من الجفاف مثلاً ادهنيهما جيّداً بالفازلين وارتدي فوراً جوارب ناعمة قبل أن تخلدي للنّوم. تفقّدي قدميك في الصباح ولاحظي كيف اختفى الجلد الميت.
من بعد إزالة الشعر تصبح البشرة جافّة وهي عرضة للحساسية والإحمرار بالأخص بعد دهنها بالكريم. ولكن الفازلين يساعد على ترطيبها من دون إحداث تهيّج على البشرة. ادهني الفازلين فوراً بعد إزالة الشعر واحصلي على بشرة نضرة وناعمة.
استخدمي الفازلين كمقشّر للبشرة. امزجيه مع الملح وافركي جسمك به جيّداً لبضع دقائق قبل الإستحمام، وستجدين بشرتك نضرة وناعمة. بهذه الطريقة تكونين قد أزلت أوساخ البشرة ومنحتها ملمساً رائعاً.
إن الفازلين مفيدٌ أيضاً للجروح حتّى لا تُبقي أثراً. ضعي الفازلين على الندوب حتّى لا تمتدّ ولكي يخفّ وهجها. رطبّيها كل يوم حتّى تشفى بسرعة. هذه الطريقة التي تعرف بالمعالجة  بالترطيب هي بمثابة تنظيف الجرح وهي بذلك تحمي البشرة من الإلتهاب.

ias

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية