تعرّفي على قواعد ارتداء الجينز المثنيّ!

تخطئ الكثيرات في اختيار قصّة الجينز المناسبة لهنّ كما أنّ الكثيرات منّا لا تعير أهميّة إلى طول الجينز فترتديه بشكلٍ لا يناسب طولهنّ، الأمر الذي يسيء إلى إطلالتهنّ ويجعلها تبدو غير مرتّبة وأنيقة.

ias

لذا، من المهمّ جداً أن نطلعكِ على قواعد ارتداء الجينز المثنيّ تحديداً إذ إنّ الكثيرات يلجأن إلى ثني الجينز بطريقة خاطئة حيث يعتمدن معه الأحذية الخاطئة والملابس الغير مناسبة.

فكما هناك قواعد موضة لكلّ قطعة في خزانتنا، فهناك أيضاً قواعد مهمّة وأساسيّة يجب أن تتّبعينها حين ترتدين الجينز المثنيّ.

أوّلاً، من المفترض أن تطرحي على نفسك السؤال التالي " أيّ أسلوب أريد مع الجينز المثنيّ؟" (نصائح لشراء الجينز المناسب)
فستايل الإطلالة التي تريدين الحصول عليه حين ترتدين الجينز المثنيّ يحدّد لكِ قصّة هذا الجينز التي يجب أن تختارينها.
لذلك، إن كنتِ تريدين إطلالة رسميّة Formal أو أنيقة، فننصحكِ باللجوء إلى الجينز المثنيّ بالقصّة الضيّقة والذي يأتي بقماش الليكرا مثلاً ومن المفضّل ألا يكون مثنيّاً بأكثر من طبقة وإلا بدا بأسلوبٍ حيويّ.
مع هذا الجينز، يمكنكِ اختيار القميص الكلاسيكيّ الذي تختارينه طويلاً وفضفاضاً قليلاً حيث ترتدينه مع الحذاء الكلاسيكيّ المروّس من الأمام وبالكعب الرفيع أو مع حذاء الشرائط لإطلالة رسمية ولكن حيويّة أما بالنسبة إلى الحقيبة فاحرصي أن تكون حقيبة يد مع مسكة يد صغيرة أو كلاتش.

أما إن أردتِ إطلالة حيويّة ولكن بأسلوبٍ بوهيميّ مثلاً، فاختاري الجينز المثنيّ الواسع (تعرّفي على موضة الجينز لعام 2017!) قليلاً أو بقصّة الـ Flare على الكاحل إنما المثنيّ ويمكنكِ أن تختاريه مثنياً عريضاً على الكاحل حيث ترتدين معه حذاء المول أو المسطّح العالي Platform Wedges فيما تختارين التوبات القصيرة Crop Top المزيّنة بالكشاكش في أسفلها أو على أكمامها أو التوبات القصيرة بقصّة منسدلة على الأكتاف Off Shoulders.

وفي حال كان الهدف الحصول على إطلالة رياضيّة وعمليّة، فما عليكِ سوى اختيار الجينز بقصّة البوي فرند أو قصّة الوالدة وثنيه بأكثر من طبقة وتنسيقه مع الأحذية الرياضيّة أو الأحذية المسطّحة بأسلوب الـ Slides أو الـ Slippers أو المول المسطّحة حيث تختارين له الـ T Shirts أو القمصان الحيويّة كقمصان الدنيم أو القمصان المقطّعة أو المقلّمة أو التوبات بالرباط الرفيع بأسلوب اللانجري مع السترات الرياضية البومبر مثلاً.

أخيراً، في حال أردتِ إطلالة بأسلوب المرأة الرجل التي تعكس موضة الـ Minimalism، فما عليكِ سوى اختيار الجينز بقصة جينز الرجل أي بقصّة واسعة مثنياً بشكلٍ عريض حيث تنسّقين هذا الجينز مع القميص الكلاسيكيّ أو الـ T Shirt والأحذية الرياضية Brogue أو اللوفر أو أحذية المول بأسلوب اللوفر وفي حال أردتِ إطلالة تعكس أسلوب الـ Vintage والـ Lady Like، فلا تتردّدي في اختيار الجينز الواسع قليلاً لا سيما عند ثنيه والحرص على ثنيه بطبقات عدّة أو بطبقة عريضة وتنسيقه مع أحذية الـ Block Heels أي بالكعب العريض الصغير أو Kitten Heels أي البكعب الصغير الرفيع وتنسيقه مع التوبات الكلاسيكية.

إقرأي المزيد: خبر هام: الجينز لم يعد موضة في عام 2017 فما البديل عنه؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية