تغيرات تطرأ على جسم المرأة بعد الزواج

تغيرات تطرا على جسم المراة بعد الزواج

نخبرك اليوم على تغيرات تطرا على جسم المراة بعد الزواج، على شكلك الخارجي وصحتك، وذلك بسبب تغير الهرمونات الذي يحدث بعد العلاقة الزوجية، والحمل، وهم المسؤوليات الذي يزداد وغيرها. وبالمناسبة، اتبعي خطوات تجعلك عروسًا سعيدة بعد الزواج.

ias

تلاحظ المرأة عدة تغيرات تحصل في جسمها بعد الزواج، وهذا أمر طبيعي ولا يدعو للقلق، ولكن في حال رصدت أي أمر بها يثير القلق، من المهم أن تستشيري طبيبك. في ما يلي، نخبرك عن الأمور التي تحصل في جسمك.

عدم انتظام الدورة الشهرية

أمر طبيعي أن تلاحظين تأخر الدور الشهرية
الجسم يفرز هرمونات جديد تتسبب بعدم انتظام الدورة الشهرية

عندما تتم العلاقة الزوجية بينك وبين زوجك، يفرز جسمك هرمونات جديدة سببها التوتر، النشوة الجنسية ودخول الحيوانات المنوية. لذلك، قد تلاحظين، أن دورتك الشهرية تأخرت. كذلك، ستلاحظين أن الألم المصاحب للدورة الشهرية أصبح أخف، وحدّة الدم انخفضت. ولكن لا تنسي، قد تكونين حاملًا، لذا إجراء اختبار الحمل ضروري. وبالمناسبة، اطلعي على أسباب تأخر الدورة الشهرية.

تغيّرات في المهبل

نحن هنا لا نتحدّث عن حجم المهبل، إذ تؤكّد الدراسات أنه لا يتغير بعد ممارسة العلاقة الزوجية، ويحافظ على حجمه الطبيعي، ذلك لأن عضلاته مرنة وقابلة للتمدد. التغير الذي يحدث هو ازدياد إفرازات أشبه بالمواد المخاطية. وبعد الولادة الطبيعية يتغير حجم المهبل ويتطلب حوالي 6 أشهر ليعود لحجمه الأساسي.

> العلاقة الحميمة لا تؤثر على شكل المهبل، ولكن الولادة الطبيعية تسبب تمدده لفترة.

تغيّر شكل الثدي

ليس كلّ النساء، ولكن بعضًا منهنّ يلاحظن أن الثدي أصبح أكبر بعد ممارسة العلاقة الزوجية لأكثر من مرة. ولكن الأمر المؤكّد، أن حجمه سيتغير في حال حدوث الحمل، فيصبح أكبر بسبب زيادة غدد الحليب فيه. وبعد الولادة، وفي حال كانت الأم ترضع طفلها، ستلاحظ أن ثدييها أصبحا مترّهلين.

> كل هذه التغيرات في جسمك طبيعية بعد الزواج، ولكن احرصي دائمًا على اتباع أسلوب حياة صحي.

ظهور بثور في الوجه

كثيرة هي الامور المؤدية لظهور البثور في الوجه، أبرزها إفراز الجسم لهرمونات جديدة نتيجة التوتر الذي قد تمرّين به بسبب بدء حياة جديدة، أو الحمل، وتغيّر النظام الغذائي الذي تتّبعينه. كذلك، قد تلاحظين ظهور شوائب في وجهك إذا انتقلت للعيش في مكان بيئته مختلفة عن بيئة المنطقة التي كنت تعيشين فيها. 

ازدياد في الوزن

قد تتساءلين عن سبب ازدياد وزن معظم من تعرفينهنّ بعد الزواج، وذلك يرتبط بأمور عديدة. ففي شهر العسل، يخطّط العرسان الجدد لزيارة الكثير من المطاعم، وتجربة أطباق جديدة، وتكثر أيضًا دعوات العشاء والغداء التي يضطران لتلبيتها، ولذا، يزداد وزن المرأة في حال لم تنتبه لما تتناوله. وهنا، من الضروري أن تمارس تمارين مسلية لفقدان الوزن. وبالطبع، في حال حدوث الحمل، ستكسب المرأة الوزن.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية