تفاصيل إطلالة ماكياج وشعر ديور في أسبوع الأزياء الراقية لصيف 2015

في سياق متابعة ياسمينة لأسبوع الأزياء الراقية في باريس لربيع وصيف 2016، تدخل معك اليوم إلى كواليس ماكياج Dior، وتفاصيل العناوين الجماليّة التي اختارها Peter Philips للعرض، فاعرفي ما هي أبرز تفاصيل الإطلالة اللافتة التي كان لها صداها الإيحابي في الوسط الباريسي خلال مجريات عروض الهوت كوتور. اكتشفي تفاصيلها.

ias

ابتكر المدير الإبداعي لماكياج Dior بيتر فيليبس إطلالتين مختلفتين لمواكبة الصورة الظلية المعاصرة بعيون سوداء جريئة وأحمر شفاه ناري. فيُبرز الكحل الأسود جمال العينين الطبيعي مع شفاه باللون البيج الفاتح، في حين أن بعض العارضات يظهرن بشفاه بلون قرمزي وبشرة خالية من العيوب. ووضّح فيليبس أنّ عدداً قليلاً فقط من عارضات الأزياء، سيظهرن في منتصف العرض ونهايته، يضعن أحمر الشفاه باللون الأحمر الغامق. وجاءت هذه الفكرة أساساً لإحياء ذكرى إطلالات اللون الأحمر لعروض "coup de Trafalgar" التي اشتهر بها Christian Dior. وستُعرض هذه التصاميم النارية في وسط العرض لمفاجأة الجمهور." (أولى صيحات الماكياج في أسبوع الهوت كوتور الباريسي لربيع وصيف 2016).

لماكياج العيون، استخدم فيليبس قلم الكحل الأسود Diorshow Pro Liner Waterproof لتحديد الجفن العلوي، ورسم خط أفقي على خط الرموش لتوسيع العين. ثمّ أبرز جمال الرموش بطبقة من Diorshow Maximiser 3D، ثم طبقات عدّة من الماسكارا السوداء Diorshow Iconic Overcurl Waterproof التي تحافظ على تموج الرموش بالإضافة إلى Diorshow Designer الذي يزيد من كثافتها. وأضاف فيليبس أن في الإطلالة الثانية اعتمد على اللون المحايد للعيون الذي وضعه على الجفن بأكمله، واللون الفاتح والبراق الموجود في وسط علبة ظلال 5-Couleurs Palette بألوان Escapade لإعطاء العين اللون الطبيعي المضيء.

من ناحية البشرة، تميزت الإطلالتان ببشرة مضيئة بلون طبيعي. فقد وزع كريم أساس Diorskin Star Fluid Foundation على البشرة لإضاءة البشرة وتوحيد لونها. وبلمسات بسيطة على البشرة من Diorskin Star Concealer والقليل من بودرة Poudre Nude Air تمت إضافة اللمسات الأخيرة والحصول على بشرة خالية من العيوب. أما الشفاه ففي الإطلالة الأولى ظهرت بلون طبيعي مع استخدام اللون المحايد لـ Fix It. أما في الإطلالة الثانية فظهرت بلون الأحمر الناري، بالإيحاء من Coup de Trafalgar".

ختاماً، تظهر الأظافر بلون داكن، باستخدام طلاء الأظافر Dior Vernis n°970 Nuit 1947، أوا الشعر فجاء أنيقاً كاشفاً عن جمال الوجه، بتوقيع Guido Palau. 

شاهدي بالفيديو مقابلة مع Peter Philips المدير الإبداعي لماكياج ديور يتحدّث من خلالها عن تقنيات هذه الماكياج

https://www.youtube.com/watch?v=J1AcWz83EQA

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية