تفاصيل لقاء ياسمينة مع خبيرة الماكياج رولا رياشي

رافق إسمها أهم نجمات لبنان والعالم العربي، وحملت وجوه أبرز الإعلاميات ماكياج بتوقيع أناملها، أما مع البرامج التلفزيونية فكانت مسيرة نجاح ممتدة على مدار سنوات، إنها رولا رياشي التي سعدت ياسمينة بلقائها في صالون طوني مندلق، والتي تنقل إليك تفاصيل اللقاء الجمالي بامتياز.

ias

" أحببت كثيراً المنافسة في ميداننا في السنوات الأخيرة، فالمنافسة الشريفة في أي عمل هي الحافز لتقديم الأجمل والأفضل، وهي التي تجعل من المرء على استعداد كامل للمتابعة والتجدد" هكذا استهلّت رولا رياشي حديثها حين بدأنا قائمة الأسئلة بالحديث عن المنافسة المحتدمة بين خبراء التجميل في لبنان، وعن العمل الدائم مع الفنانات تقول رولا: " التجربة جميلة، لكنّها تتطلب الكثير من الدقّة، فالفنانة هي " أسلوب وشخصيّة" وماكياجها يجب أن يعكس العنصرين معاً، ويصنع لها هوية جمالية متمّمة لهما. أما عن المحطات المهمّة في مسيرتها الحافلة، والتي بدأتها في العام 1993، فتذكر ستار أكاديمي الذي تولّت الماكياج فيه لأكثر من سبع سنوات، والعمل مع أضخم المحطات العربية في برامجها، إلى جانب فيديو كليبات عدد كبير من الفنانات والفنانين في العالم العربي.

تعتبر رولا رياشي أنّ التكرار في عالم الماكياج لا يكون أحياناً محقاً، لأنّ هناك مسألة الخضوع والتأثر بإتجاهات ماكياج عالمية موجودة على الساحة، ولا يمكن نكرانها، أو اللعب بعيداً من دائرتها، كما حصل في السنوات الأخيرة مع الحواجب العريضة والرموش الكثيفة وأحمر الشفاه الداكن وغيرها من الصيحات. وتعتبر رولا بعد التجربة العميقة في المجال أنّ الماكياج يطوّع ليناسب كل إمرأة، ضارباً كل المعتقدات التقليدية الخاطئة التي كانت تحصر ألوانه بحسب لون بشرة معيّنة، في حين التطوّر المذهل في المجال بدأ يدحض بشكل كامل هذه المعتقدات. تستطرد رولا وتقول إنّ هذا التطوّر ساعدها كثيراً في عالم الماكياج، حيث ابتكارات المستحضرات العالميّة سهّلت عليهم الخطوات، مثل الـ Contouring Kit التي لم تكن موجودة في الماضي، والتي كانوا كخبراء تجميل مضطرين إلى تحديد الوجه بواسطة التدرّجات المختلفة لكريم الأساس، لافتة إلى أنّ الكونتورينغ هو أساس الماكياج وهدفه، من خلال إظهار جمال الوجه وإخفاء عيوبه. 

تعتبر رولا رياشي أنّ الماكياج الصحيح هو الذي يعزز الجمال من دون الحاجة إلى عمليات التجميل، التي تعد صيحة جماهيرية كبيرة في عالم النساء، مشيرة إلى أنّ نجاح العملية أو فشلها له دوره في تأدية المهمّة كاملة، ولكنها تؤكد أنّ للماكياج قدرة على حل الكثير من المشاكل الجمالية، في مقابل عجز مبضع التجميل، مثل الهالات السوداء المحيطة بالعينين والبثور والحبوب على سبيل المثال. في سؤالنا عن نصائح الماكياج الذهبية التي تليق بكل إمرأة تلفت بداية إلى الرموش المستعارة التي تجمّل العينين بصورة مذهلة، من دون الحاجة إلى الإكثار من مستحضرات التجميل، إلى جانب العناية بالبشرة جيداً لأنّها كفيلة أن تكون الركيزة الأهم للماكياج الناجح.

تختم رولا رياشي لقاءها مع ياسمينة بإسداء مجموعة من النصائح للعناية بالبشرة والتي تميل الى الروتين المثالي، وهي تنظيف البشرة صباحاً ومساءً، واستعمال الكريمات المناسبة لطبيعتها، وزيارة اختصاصي الجلد عند الحاجة، أي عدم الخضوع لأي علاج من دون استشارة الطبيب، وأخيراً اختيار مستحضرات الماكياج التي تحتوي مواداً مغذيّة للبشرة في تركيبتها.

إقرئي المزيد:تفاصيل لقاء ياسمينة مع خبير التجميل بسام فتوح

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية