تفاصيل لقاء ياسمينة مع مؤسِسة مستحضرات Caudalie للعناية بالبشرة

أغصان كروم العنب إمتزجت مع شغف ثنائي عشق الطبيعة، وآمن بها، وأرادها أن تكون عنوانأ لماركة مستحضرات تشعرين معها بسحر الكروم، وكرَم كل عنصر من عناصر الطبيعة التي تجتمع لتعنى بجمالك. ياسمينة التي تعشق كل ما يصدر بتوقيع Caudalie كان لها فرصة رائعة للقاء أحد مؤسسيها ومديرتها التنفيذية ماتيلد توماس، فإليك التفاصيل: 

ias

 

1- إذا أردت تلخيص مسيرتك بخمس جمل، ماذا تقولين؟
نشأت Caudalie  في كرم عائلتي في بوردو في العام 1993، عندما التقيت وزوجي برتنارد البروفسور جوزيف فركوترن من كلية الصيدلة. فأثناء حصاد العنب كشف لنا عن القوى المضادة للأكسدة في أغصان نبات العنب، وفي بوليفينول العنب. عندها برتران وأنا – وباعتبار أنّ كلينا لديه شغفٌ بالجمال وبحكم دراستي السابقة في مجال ابتكار العطور-  طلبنا من البروفسور التعاون معنا لابتكار خط جمالي للعناية بالبشرة، مرتكزٍ على المنافع التي يمكننا إيجادها في الكرم.

 

2- ماذا تعني لك كل من الجمال والطبيعة؟
الطبيعة بالنسبة إلي هي كرم عائلتي في بوردو، وهو مكان الذي اكتشفنا فيه الريسفيراتول في أغصان نبات العنب، الذي يحمي النبتة ويقيها من البرودة، ويعد مضاد تأكسد طبيعي مع قدرات مذهلة في محاربة التجاعيد؛ ومنه نجد أنّ هناك رابطاً قوياً بين الطبيعة والجمال.

 

           3 خلطات من العنب لبشرة نضرة!

 

3- بين إدارة الشركة، والأمومة، والعائلة الزوجية، كيف تحققين التوازن في حياتك؟
أعترف أنّ الأمر صعبٌ، فالنجاح في المهام الثلاث طالما شكل تحديّاً بالنسبة إلي، لأنني أسعى جاهدة أن أؤديها من دون أي خطأ او تقصير. ولكن لا ريب أنّ الفضل لزوجي برتران الذي يساعدني في تريبة أطفالنا الثلاثة الذين لا نتحدّث في شؤون العمل إلا بعد خلودهم إلى الفراش.

 

4- بعد اللقاء المصيري مع البروفسور فركوترن، كيف تطوّر الأمر، هل تمّ الإنطلاق بسرعة؟

تمّ  تسجيل براءة اختراع Caudalie لبوليفينول بذور العنب في العام 1994. ومعها تم افتتاح طريق جديد في عالم العلاجات المضادة للشيخوخة ومستحضرات التجميل،  ليتم إطلاق المستحضرات الثلاثة الأُوَل في العام 1995. في العام التالي، وقعنا اتفاقاً بحثياً مع جامعة بوردو للصيدلة، مع فريقها الخاص من الباحثين. وبهذا نعمل مع البروفيسور فركوترن وفريقه منذ ذلك الحين.

 

5- هل تواجهين أيّة تحديات باعتبارك تختارين المكونات الفعالة الطبيعية والصديقة للبيئة؟
نواجه التحديات لا محالة، ولكننا منذ اليوم الأول حرصنا على المحافظة على معايير اختيار هذا النوع من المكونات لحماية البشرة إلى حدها الأقصى. في العام 2006 أحدثنا نقلة نوعيّة عن طريق إزالة البارابين من جميع منتجاتنا واستبدالها بالمواد الحافظة العضوية، ويمكننا القول إنّ منتجات Caudalie أخلاقية وفاعلة تماما، كونها  لا تحتوي فينوكسييثانول، الزيوت المعدنية، والملونات الاصطناعية لحماية كل من الجلد والبيئة، وهي قيود يصعب التعامل معها. أما مواد التغليف المستخدمة فنستعمل البلاستيك المعاد تدويره. وتجدر الإشارة إلى أنّ Caudalie  هي عضو مبادرة في منظمة عالمية تسمى %1 for the planet

 

         العنب مفيد لبشرتك، إليك أسراره

 

6- برأيك ما الذي يجعل مستحضر التجميل ناجحاً؟
لنجاح المستحضر التجميلي، يجب أن يكون فعالاُ، لديه تركيبة طبيعية تنساب بسلاسة، وشذى عطر.

 

7- ما هي أبرز مصادر إلهامك؟
المصدر الأساسيّ للألهام هي الأبحاث التي يقوم بها فريق عملنا مع البروفسور ، كما أننا نعمل جنباً إلى جنب مع اختصاصيي الجلد. وبالتأكيد ملاحظات زبائننا هي أيضاً مصدر غنى لنا، حيث نعمل من خلالها على التحسين والتطوير لنحافظ على الصورة النوعيّة القيمّة لمستحضراتنا. 

 

8- أي من مستحضرات Caudalie  التي لا تستطيعين العيش بدونها، وأي من مستحضرات الماركات الأخرى تفضلين وتنصحين باستعمالها؟
أعشق كريم Premier Cru  لأنّه يفعل الكثير، فهو سيروم، مرطّب، وكأنّه يحتوي كافة فوائد الماركة الجمالية في مستحضر واحد، ويستطيع أن يحضر هذه المنافع الاستثنائيّة مباشرة إلى خلايا بشرتك. وفي ما يتعلّق بالجزء الثاني من السؤال، أحب كثيراً ماسكارا Lancôme، كما بدأت باستعمال كريم لتسمير بشرة الجسم يحمل اسم Viva Liberta ووجدته مذهلاً.

 

               هكذا تعتمدين رجيم العنب

 

9- ما هي النصيحة التي توجهينها للمرأة خلال العناية بجمالها؟
كل إمرأة تحتاج إلى كونسيلر جيّد، وسيروم مختار بطريقة دقيقة، ومرطّب ذو فاعليّة، كلّها يجب أن تكون ذات تركيبات مضادة للأكسدة، وعليها استعمال كريم الترطيب الغني بهذه المواد إلى جانب العامل الوقائي بدرجة  SPF 15  خصوصاً في منطقة الشرق الأوسط.

 

 

10- ما هي الأخطاء التي ترتكبها المراة خلال العناية بجمالها؟
أجد أنّ بعض النساء يحاولن إخفاء مشاكل بشرتهنّ، بدلاً من معالجتها، إضافة إلى استعمالهنّ مستحضرات ذات تركيبة ثقيلة، ووضع كميّة كبيرة من الماكياج على الوجه.

 

 

11- ما هي خططكما المستقبلية أنت و**برتران** لـ Caudalie؟
لدينا الكثير من المستحضرات التي ستطلق في الأشهر المقبلة، وسنتوسّع نحو هونغ كونغ في سبتمبر 2015.

 

12- أخبرينا سراً عنك وعن **برتران**:
نتدرّب أنا وهو على مسابقة رياضية ثلاثية. 

 

13- حكمتك المفضلّة: افعليها فقط!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية