تفاصيل لقاء ياسمينة مع مبتكر عطور غيرلان Thierry Wasser

خلال زيارته إلى دبي لإطلاق  Santal Royal أحدث عطور دار Guerlain، كان لياسمينة فرصة الحصول على لقاء مذهل مع تييري واسر الذي إنضّم إلى الدار منذ العام 2008، اكتشفنا فيه سحر هذا الرجل الوسيم والمبتكر؛ فإليك التفاصيل:

ias

 

كيف يتم إبتكار العطر بشكل عام؟
هو عبارة عن رسالة داخل قارورة عطر، فمصدر الإيحاء قد يكون موقفاً، محادثة، إمرأة، أو أي عنصر محيط بك، فنحن نعمل على ترجمة المزاج والإحساس إلى شذى، ليتحول العطر إلى أداة تعبير عن ذلك الإحساس، أو الفكرة، أو الاعتقاد.

 

أخبرنا عن أحدث العطور التب استوحيت من الحضارة العربية؟ ماذا عن الرائحة والنفحات التي تمّ اختيارها؟

في Santal Royal ركّزت دار غيرلان على نفحة خشب الصندل، وهي الأولى التي تلاقيك بقوّتها وحلوّها وتميّزها، والتي تناغمت مع جاذبيّة الجلود النقية والمشعة والجافة، ونعومة زهر البرتقال.

 

         تألّقي بأحمر الشفاه KISSKISS من غيرلان

 

أين يمكننا إيجاد Santal Royal؟
العطر يتوفّر في كل بلدان الشرق الأوسط بدءاً من الخامس عشر من يناير 2015، وسيكون هناك حفل إطلاق له في الإمارات العربية المتحدة في الخامس عشر من نوفمبر الجاري، وذلك في باريس غاليري، و Bloomingdales و Galeries Lafayette في دبي مول، في هارفي نيكولز في مول الإمارات، وفي باريس غاليري في مارينا مول.

 

كيف تجد منطقة الشرق الأوسط كمصدر إيحاء بالنسبة إليك؟
أنا أعشق زيارة هذه المنطقة حيث لدي الكثير من الأصدقاء العرب واللبنانيين في باريس، فأنا أستوحي من الناس اللذين ألتقيهم، من الروائح، الأطعمة، الأحاسيس، وحتماً الوجود هنا يعلمني الكثير، من خلال زيارة الأسواق والاحتكاك بالعود الأصلي، في الواقع حتماً أجهل المصدر المحدّد للإيحاء، لأنني أجده في كل مكان، ومع الإشارة إلى أنّ العطر الحالي نشأت فكرته في دبي، ليتم التنفيذ في باريس.

 

أي عطر تفضّل بين عطور غيرلان التي ابتكرتها منذ العام 2008؟
سأسمي Idylle، فقد يكون لم يلاق نجاحاً كما La Petite Robe Noire، ولكنني أفضله على غيره، لأنّني عملت عليه فور إنضمامي إلى الدار، فأردت من خلاله أن أقول شيئاً، أن أثبت نفسي بعطر مميّز ، واظن أنّه حقق لي هدفي بطابعه البسيط والناعم.

 

    كريم أساس Orchidée Impériale المثالي من Guerlain

 

لطالما عبّر جان بول غيرلان عن ثقته بك، ما رأيك حيال هذا التصريح، وإلى ماذا تردّ نجاحك؟
بالفعل، الكثير من الأمور المشتركة تجمعنا، إذ يدور بيننا الكثير من الأحاديث عن التقنيات، ولعلّ التعبير عن هذه الثقة، هو إعطائي سر التركيبة التي تتناقلها أجيال غيرلان عبر أفراد عائلتها، ما جعلني أقدر أكثر بفضله من أسطورية الدار التي أعمل فيه. 

 

هل هناك أي عطر خارج دار غيرلان، تمنيت لو كان بتوقيعك؟
نعم، أظن أنني كنت سأشعر بالفخر لو أنني ابتكرت Terre D’Hermès الذي أعتبره من أكثر العطور تميّزاً وتالقاً.

ما هي أفضل نصيحة تلقيتها؟
على رغم أنني لا أقتدي بها، إلا أنّها "كن هادئ". 

ماذا نتوقّع منك مستقبلاً؟

أتمنى لو أملك الإجابة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية