تمارين رياضية لتنحيف بطة الساق

تمارين رياضية لتنحيف بطة الساق

تمارين رياضية لتنحيف بطة الساق

تعاني بعض النساء من صعوباتٍ خلال إختيار الجزمة العالية والضيقة على بطة الساق، وذلك بسبب ضخامتها وتراكم الدهون فيها. وبالرغم من أنه يصعب تنحيف هذه المنطقة بالحمية الغذائية أو الرياضة، إلا أن التركيز على هذه التمارين ستساعد على الحصول على النتيجة المرجوة.

ias

 

                                                (تخلّصي من دهون البطن مع هذه التمارين الرياضيّة!)

 

– القفز على الحبل:  

 

 

إستعيدي ذكريات الطفولة وتمارينها العفوية مع رياضة القفز على الحبل السهلة التي تساعد على فقدان الوزن وتنشيط الدورة الدموية، بالإضافة إلى تنحيف بطة الساق بعد تجربة هذه الرياضة لمدة 10 دقائق يومياً.

 

– تسلّق السلالم:

 

 

إستبدلي المصعد بالسلالم خلال تأدية مهامكِ اليومية، فهذا التغيير البسيط سيساعد على التخلص من الدهون في بطة الساق وتكوّن العضلات.

 

                                                      (تمارين رياضية لتنحيف وشد زنود اليد قبل الزفاف)

 

– ممارسة تمارين الكارديو التي تساعد الدورة القلبية

 

قومي بممارسة التمارين التي تنشّط الدورة الدموية والقلب لمدة 30 دقيقة يومياً، كالمشي والركض وركوب الدراجة الهوائية، بالإضافة إلى الإستعانة بتمارين نحت الجسم السهلة  التي تساعد على شدّ العضلات.

 

 

– تمارين شدّ بطة الساق!

 

 

قفي بشكلٍ  مستقيم، شرط أن تكون المسافة بين رجلكِ اليمنى واليسرى 20 سنتمتر. هذا التمرين يبدأ برفع كعب الرجل قليلاً عن الأرض، ثم خفضها حتى تلامس الأرض، ثم رفعها وتكرار العملية 30 مرة متتالية (مثل الصورة أعلاه). هذا التمرين سيساعد على شدّ عضلات بطة الساق إذا واكبتِ على ممارسته يومياً .

 

                                               (تمارين رياضية في المكتب، كيف ومتى؟)

 

– الحمية الغذائية المتوازنة

 

 

تجنبي الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة واستبدليها بوجبات غذائية قليلة السعرات ومفيدة للصحة، وذلك كي تتخلصي من الوزن الزائد وتحرقي الدهون في بطة الساق.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية