تنوع بين الاقمشة المطبعة والميتاليكية في مجموعة بيتر بيلوتو لشتاء 2017

من المعروف عن علامة بيتر بيلوتو أنها تشتهر بالتصاميم المطبّعة،حالها حال علامة ماري كاترانتزو التي تسيطر على أزيائها أيضاً الأقمشة المطبّعة.

ias

وخلال متابعتنا أسبوع الموضة في لندن لخريف وشتاء 2016-2017 وتحديداً في اليوم ما قبل الأخير من هذا الأسبوع، تابعنا عرض أزياء بيلوتو الذي لا يمكن أن نغفله خلال متابعتنا أسبوع الموضة اللندني كون مشاركة هذه العلامة تعدّ مهمّة ومحطة أساسية في كلّ موسم من أسبوع الموضة اللندني.

لموسم شتاء 2017، اختارت علامة بيلوتو (اكتشفي بالصور ازياء بيتر بيلوتو لشتاء 2016) أيضاً أن ترتكز على الأقمشة المطبّعة في مجموعاتها إذ كانت الغلبة لها مع وجود خجول للأقمشة الميتاليكية التي عكست مصدر وحي المصمّم، إذ كان من الواضح أنّ مصدر وحي المجموعة هو التزلج.

أما إذا أردنا التكلّم عن الصيحات التي ضمّتها هذه المجموعة، فلا بدّ من الإشارة إلى أنّ القصّات عكست أسلوب الستينيات وتحديداً أواخر الستينيات وأوائل السبعينيات إذ سيطرت الفساتين والتنانير والمعاطف ذات الطول المتوسّط على هذه المجموعة.

ومن الصيحات الأخرى التي برزت، نذكر القمصان المطبّعة والمزخرفة التي تمّ تنسيقها مع التنانير أو السراويل الطويلة الحريريّة أو المخمليّة كما لا بدّ من تسليط الضوء أيضاً على المعاطف ذات الطول المتوسّط والقصّة المستقيمة إنما بقصّة الأكمام الواسعة والمنفوخة.

إلى جانب ذلك، لفتتنا موضة السراويل الواسعة التي أتت في معظم الأحيان مخمليّة ومع حضور خجول للأقمشة المقلّمة أحياناً إذ رأينا السراويل بنقشة الـ Stripes منسّقة مع السترات القصيرة الرسمية.

والعودة إلى الفساتين، لا بدّ من الإشارة إلى أننا رأينا فساتين التول القصيرة وبالقصّة غير المستقيمة كما الفساتين متوسّطة الطول المطبّعة بالكامل ولا يمكن أن نتكلّم عن مجموعة بيلوتو هذه من دون الإشارة إلى موضة الأقمشة الميتاليكيّة وتحديداً التوبات الفضيّة واللمّاعة التي أتت بقصّة منسدلة على الأكتاف أي بقصّة الـ Off Shoulders الجديدة، هذه التوبات التي تمّ تنسيقها مع التنانير ذات الطول المتوسّط والقصّة المستقيمة.

أخيراً نشير أيضاً إلى أنّ التوبات أو القمصان بالقصّة غير المستقيمة برزت أيضاً، هذه القمصان التي تميّزت بأقمشتها المطبّعة إنما بقماشها الميتاليكيّ كأساس والتي تمّ تنسيقها مع السراويل الواسعة المقلمّة بالخطوط الرفيعة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية