ثلاثة أجيال من الفنانين العرب والعالميين في معرض "العبور" في جدة

العبور معرض جدّة

العبور معرض جدّة

تنطلق في مدينة جدة السعودية في السادس من فبراير فعاليات معرض “العبور” للفن المعاصر الذي ينظمه المجلس الفني السعودي، بمشاركة 25 فنانا سعوديا وخليجيا وأوروبيا.

ias

وصرحت المنسقة الفنية للمعرض، الدكتورة عفت فدعق، أنه سيتم الافتتاح الرسمي للمعرض في الـ5 من فبراير، بينما يفتح أبوابه للجمهور بدءا من اليوم التالي، وسيستمر المعرض على مدى 3 أشهر.

وقالت فدعق إن المعرض هذا العام يستقطب أعمال 3 أجيال من مبدعي الفن المعاصر في السعودية، وهم يمثلون جيل الرواد وجيل المخضرمين والجيل الجديد، وذلك في محاولة لبناء جسور التواصل الفني بين الأجيال الـ3، ساعيا نحو تعريف الجماهير بإبداعات الفن المعاصر في المملكة.

وسيضم المعرض مشاركات لفنانين عالميين من ألمانيا وبريطانيا، وآخرين من دول الخليج. وبينت الدكتورة عفت فدعق أنه إلى جانب عرض أعمال هؤلاء الفنانين البالغ عددهم 25 فنانا، فإن دورة هذا العام ستشمل فعاليات تتمثل في المحاضرات وورش العمل والندوات، إضافة إلى رحلات فنية إلى المنطقة التاريخية بجدة.

وأشارت إلى أن الجديد، ولأول مرة في هذه الدورة، سيتم استخدام الإنسان الآلي للتفاعل مع الجمهور، بالإضافة إلى تسخير التقنية الحديثة في خلق تجربة تفاعلية مع المعروضات الفنية مستوحاة من مفهوم العبور وتصب فيه.

وعن عنوان المعرض قالت فدعق “الموضوع الرئيسي للتظاهرة يستنطق ماهية العبور بمختلف تجلياته، ويجيب على الأسئلة: كيف نعبر؟ وهل العبور يمثل الانتقال الفيزيائي أم غير ذلك؟ ثم ما هي الطبقات السيسيوثقافية المختلفة التي نستطيع العبور منها وإليها؟”.

اقرئي المزيد: جدّة تستقبل علامات Maje، Sandro و Claudie Pierlot الفرنسية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية