جامعة الأميرة نورة تحضر للمعرض الفني "المرأة السعودية الحاضر والمستقبل"

جامعة الأميرة نورة تحضر للمعرض الفني المرأة السعودية الحاضر والمستقبل

كشفت صحيفة "الرياض" السعودية أن جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن نفذت، ممثلةً بمركز الأبحاث الواعدة في البحوث الاجتماعية ودراسات المرأة الورشة التحضيرية الثانية للمعرض الفني "المرأة السعودية الحاضر والمستقبل" وذلك في إطار الاستعداد "للمؤتمر الأول لدراسات المرأة السعودية"، المتوقع عقده خلال العام المقبل.

ias

وقدمت الورشة قسمين، الأول ضم محاضرة بعنوان: "النحت في الفن المعاصر " بتقديم من الدكتورة مروى المصري، أما المحاضرة الأخرى، فكانت عبارة عن ورشة "تحليل سوات (SWAT) لواقع المرأة السعودية" والتي قدمتها نائبة المركز الدكتورة ندى الركف.

فيما بعد تم تقسيم الطالبات من قسم الفنون البصرية، في كلية التصاميم والفنون، بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، لأربع مجموعات من مستويات مختلفة، للعمل على تحليل واقع المرأة السعودية، الفرص، والتحديات التي تنتظرها.

وقد أسفرت النتائج عن تحليل يعكس واقع المرأة السعودية، من وجهة نظر جيل يعيش تغيرات سريعة، وقفزات هائلة نحو تمكين المرأة، وقد تم صياغة الأهداف الناتجة من تحليل سوات، و التي تبنت كل طالبة منها، فكرة تعكس شيء من ذاتها كامرأة سعودية، تعيش الوضع الراهن، ومن ثم العمل على صياغتها بخريطة ذهنية، للوصول إلى اختزال في التعبير عنها بصدق، لتتجسد في عمل فني في مراحل متقدمة للمعرض الفني.

اقرئي المزيد: رمضان في البوسنة لا يختلف كثيراً عن البلدان العربية رغم ابتعادها آلاف الكيلومترات!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية