جرّبنا لك: مطعم " كمّون" في فندق خالدية بالاس ريحان من روتانا

مطعم " كمّون" في فندق خالدية بالاس ريحان من روتانا

في إطار زيارة ياسمينة لفندق خالدية بالاس ريحان من روتانا، وبعد استضافتنا لليلة مميّزة في أرجائه، تعرّفنا خلالها على أبرز ما يقدّمه هذا الفندق إلى نزلائه، لبينا دعوة الفندق إلى عشاء في مطعم " كمّون" الذي يتميّز بمطبخه الشرقي في العاصمة الإماراتية، ويسرّنا أن نروي اليوم هذه التجربة الرائعة التي حظينا بها.

ias

جوٌ شرقي يأسرك فور دخولك المكان، الأضواء الخافتة، الاستقبال الحار، الديكورات، كلّها عناصر تبشّر بتمضية عشاء لا مثيل له، فللمطعم سحر جذاب وغريب، يشعرك وكأنّك في مكان تستحضر فيه أجمل الذكريات، كل ما يحيط بك يدعوك إلى الراحة والسعادة. " كمّون" إسم يطلق على أحد أشهر البهارات في مطبخنا العربي، وفي اختيار الاسم فطنة وذكاء وتميّز، والزحمة التي لاقتنا في ليلة سبقت شهر رمضان المبارك بليال قليلة أكدّت لنا فرادة هذا المطعم، ومطبخه الشهي، وعززت فينا الحماسة لتذوّق أطباقه. 

الكبة من أشهى ألأطباق في كمون

في مطعم يقف خلفه فريق عمل طهاة محترف جعله يحوز شهادات وجوائز عديدة لن تكون الأطباق العاديّة، هذا تماماً ما كنا على يقين منه، ما إن بدأنا بتذوّق الأطباق الشرقية المميّزة، فكمّون الذي يجمع بين المطبخ اللبناني والسوري، والذي يشرف عليه الشيف " أبو حلب" كما هو معروف هناك يوفّر فرصة لا تعوّض لتذوّق أطعمة تقليدية شهية تدخل إليها العصريّة من دون أن تفقدها طعمها الحقيقي. أطباق جديدة ومبتكرة وفريدة من نوعها تحمل توقيع الشيف أبو حلب الذي تشعر وكأنّه يطهو لك بشغف وفرح كبيرين. ويقول أنّه يفخر بنقل مطبخ بلاده إلى الإمارات العربيّة المتحدة، ساعياً دوماً إلى تقديم ابتكارات جديدة غير مسبوقة تضفي التميّز إلى عمله. 

السلطات: بصمة خاصة في المطعم

أحد الجالسين في المطعم نصحنا بتذوّق " الكبّة" و " الفلافل" حيث قال أنّهما الأكثر شهيّة، فأحببنا التجربة، وأدركنا أنّها كان محقاً، لعلّ الطبقين التقليدين هما من أشهى ما تذوقناه في أي مطعم.ليس هذا فحسب، فهناك أيضاً السلطات، ومتبّل الأفوكادو والرقاقات والدجاج المشوي والحلويات العربية وغيرها من الأطباق المذهلة التي من غير المقبول عدم تجربتها.

الحلويات العربية والمذاقات الشهيّة

في ّكمون" جو من الالفة يشعرك وكأنّك في المنزل، تأكل من دون تكلّف، تعلو الضحكات في المكان، رجال ونساء وكبار وصغار كلّهم يجمعون على مطعم مختلف عن غيره. من ياسمينة الشكر الجزيل لمطعم كمون، وللشيف أبو حلب، ولفريق عمل فندق خالدية بالاس ريحان من روتانا الذين خصصوا موقعنا بضيافة رائعة لا يمكن أن ننساها!

إقرئي المزيد: ياسمينة في ضيافة روتانا تاورز في دبي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية