جناح المرأة في إكسبو دبي 2020: إنجاز نوعي لكل إمرأة عربية

جناح المراة في اكسبو دبي 2020

مصدر الصورة: موقع expo2020dubai

جناح المراة في اكسبو دبي 2020 هو انجاز نوعي لكل السيّدات العربيات، وهو الاول من نوعه منذ أكثر من 50 عامًا، ويكرّس المكانة المهمة التي وصلت إليها الإماراتيّات والإنجازات التي حقّقنها. وبالمناسبة، نذكّرك بنساء إماراتيات سطع نجمهن بقوة. 

ias

تسعى دولة الإمارات العربيّة المتّحدة إلى خلق غد أفضل للمرأة، وتوفّر لها كل ما يلزم لتحقق الكثيرة، وهذا ما جعل نجاحاتها تتوالى عامًا بعد عام، لتصبح اليوم مثالًا للمرأة القويّة، الطموحة، والقادرة على تحدّي كل العوائق.

عنوان الجناح "آفاق جديدة"

أُطلق على هذا الجناح اسم "آفاق جديدة"، للإشادة بما قدّمته المرأة منذ سنوات وحتى اليوم من إنجازات ساهمت بتطوير المجتمع وتعزيز أهميّتها الكبيرة في مختلف القطاعات.

مبادرات مميزة

يقدّم هذا الجناح عدة مبادرات تساهم بتمكين المرأة وتشجّعها وتسلّط الضوء على أهميّة دورها، وأبرزها التعرُّف إلى التأثير الإيجابي للمرأة في العالم والتحديات التي لا تزال تواجهها، والحلول التي تقدّمها المرأة في جميع أنحاء العالم وتأثيرها المتلاحق لصنع عالم أفضل، والتعرُّف إلى الدور المحوري الذي لعبته في المجتمع.

> جناح المرأة هو المنصة الأمثل للتعريف بالدور المحوري للمرأة في ازدهار المجتمعات حول العالم، والاحتفاء بانجازاتها التاريخية

ويشمل هذا الجناح عدّة مساحات قُسّم كلّ منها لهدف معين، ومن بينها مساحة للمناقشات الهادفة والداعمة لرؤية المرأة ومساهماتها في تشكيل المجتمع.

يسلّط الجناح الضوء على عدّة سيدات عربيات وعالميات ناجحات، ومن بينهن المخرجة اللبنانية نادين لبكي، التي تعد من العربيات اللواتي دخلن التاريخ بإنجازاتهنّ. والممثلة وكاتبة السيناريو والمخرجة الفرنسية ميلاني لوران، والمهندسة لورا غونزاليس والأمينة العامة لمنظمة الفرانكوفونية لويز موشيكيوابو وغيرهنّ.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية