جولة على أجمل مدن العالم الملونة

كثيرة هي عوامل الجذب السياحية، من الآثار الى التقدّم العمراني الى الابداع الرباني أو الانسياني ولكنّ مكانة الألوان موجودة ومرموقة على هذه اللائحة. فهي تبقى ذلك التفصيل السحري الذي يُبهر العين ويسكن الخيال والذاكرة معاً. هل تتخيلين مدينة ملوّنة برمتها؟ نعم إنّها موجودة والدليل هنا وفي شريط الصور أعلاه!

ias

صور تخطف الانفاس: أروع وأصغر قرى العالم

– Manarola في ايطاليا: تعتبر هذه المدينة مجمّع لخمس قرى صغيرة، يجمع بينها ممر صغير يتيح لزوارها لفّها على القدمين والتمتّع بألوانها وطراز منازلها ومبانيها التي يعود بعضها الى القرن الثاني عشر. تحتها البحر، ترتفع هذه المدينة لتشكّل تلّة قائمة بحدّ ذاتها ومقصد للسائح الباحث عن مدينة تبهره وتسكن أفكاره. الى لائحة المدن التي تحلمين زيارتها في ايطاليا لا تنسي إضافة Manarola!

– Lima في البيرو: هذه المدينة التي تعود جذور بعض جدرانها الى القرن السادس عشر، تتمتّع بسحر خاص في المضمون يحاكي الألوان التي تجعل منها مقصداً بديهياً لكلّ سائح. لن تعرفي الضجر في شوارع هذه المدينة متى زرتها فإضافةً الى التلوّن المتداخل فيها هي مسرح دائم للعزف الموسيقي والمهرجانات والأسواق الجوّالة والاهمّ عنوان أساسي للمرح والابهار!

اختبار: أي وجهة تختارين لاجازتك الفاخرة؟

– Guanajuato في المكسيك: من قلب العاصمة مكسيكو تصل بك الأزقة الضيقة الى هذه المدينة التي تتلوّن جدرانها كلّها منذ مئات السنين ويعاد ترميمها وصيانتها على هذا الأساس. تعتبر مدينة GUANAJUATO من أغنى مدن المكسيك ليس بالمال بل بالأساطير التي تحكى وتحاك عنها ما يجعلها نقطة ارتكازية للمهرجانات والاحتفالات وإجازات شهر العسل وتصوير أفلام خصوصاص وأنّها مكان سكن عدد كبير من أهل الفنّ والمسرح والاخراج لكونها تجلب الوحي والحظّ بحسب المعتقدات القديمة.

– Valparaiso في التشيلي: تاريخ كامل يختبئ بين هذه الجدران الملوّنة والساحرة، بين متاجرها الصغيرة، منازلها التي تشيّد على الطراز نفسه، متاحفها، معارضها وحتّى مطاعمها. تتميّز هذه المدينة أيضاً بكونها ميناء بحري فتختلط ألوان المياه بصخب تلوّنها ما يجعل منها لوحة ساحرة أهمّ معالمها بساطتها.

بالصور: فنادق قابلة للأكل مصنوعة كلياً من الحلوى!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية