حافظي على شباب بشرتك في الثلاثين

تحديّات كثيرة تواجهها البشرة في سن الثلاثين، أبرزها الجفاف وظهور علامات التقدّم في السن، الأمر الذي يعزز العلاجات الفعّالة كالترطيب، واستعمال المستحضرات المناسبة مثل OlayTotal Effects featherweight الذي يحقق لك الهدف بنجاح، ويعيد الشباب والنضارة إلى بشرة وجهك. اكتشفي بعض النصائح المثالية لك في هذه المرحلة العمرية:

ias

  • التنظيف صباحاً ومساءً: اغسلي وجهك مرتين يومياً لإزالة الزيوت الزائدة والأوساخ والماكياج، اتبعي هذه النصيحة أيّاً كان نوع بشرتك.
  • الترطيب يومياً: ابدئي يومك باستعمال مرطب يحتوي عامل واقي من أشعة الشمس بدرجة لا تقل عنSPF15 و النياسيناميد والببتيدات، ولا تنسي المرطب ليلًا، فهو يساعد على تعزيز عملية تجديد خلايا البشرة الطبيعية.
  • المصل إلى روتينك: إذا كنت تشعرين أن بشرتك جافة، استعملي المصل أو السيروم قبل استعمال مرطبك الخاص، فالأمصال عادة ما تكون أكثر تركيزاً وغنية بالمكونات التي تساعد على الحد من علامات التقدم بالسن وأكثر سهولة للامتصاص من قبل الجلد، ما يعزز الترطيب ويضمن توازن البشرة.
  • الاعتناء بالعينين: عادة ما تشهد المنطقة حول العينين ظهور أول الخطوط الدقيقة لأن الجلد فيها رقيق جداً. يساعد كريم العينين المزود بمكونات مثل الغليسرين أو النياسيناميد (فيتامين بي3) على منع تشكل الخطوط وتخفيف ظهور الحلقات السوداء والانتفاخ.
  • تغيير نمط الحياة: بما أنك دخلت سنوات الثلاثين من عمرك، قد تبدئين بملاحظة نتائج السنوات السابقة التي دأبت فيها على السهر متأخراً وتناول الطعام في الخارج. توقفي عن تناول الوجبات السريعة وابدئي بتناول خمس حصص على الأقل من الفواكه والخضار يومياً، إلى جانب الكثير من الحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهن. كما ننصحك بشرب الكثير من الماء.

إقرئي المزيد: هكذا تعتنين ببشرتك في المناخات الجافة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية