حدّدي خطوط الموضة بنفسكِ!

من قال لكِ إنّك تحتاجين لخبيرة خاصّة بالصورة والمظهر لتطلعكِ على أبرز النصائح في عالم الموضة؟ ومن قال لكِ إنّ دور الأزياء هي فقط من تحدّد خطوط الموضة في كل ّموسم؟

ias

إعلمي جيّداً أنّ دور الأزياء العالميّة هذه تستوحي صيحاتها من الشوارع، فهي تراقب موضة الشوارع أو ما يعرف بالـ Street Style، تستنتج منها أجمل الإطلالات وتعمل على تحسينها وتسميتها ضمن خانة معيّنة لتصبح بعد ذلك صيحة متعارف عليها من قبل العالم أجمع.

وأنتِ، لماذا لا تكونين من صانعي الموضة ومن محدّدي صيحاتها؟ إنّ باستطاعتك ذلك فعلاً ولكن ما عليكِ فعله هو اتّباع النصائح التالية:

1- ثقي بموهبتك الإبداعيّة ولا تحدّي خيالك ولا تخافي من ابتكار الأساليب الغريبة تجنباً للوقوع بالأخطاء، فمن يعلم، قد يصبح هذا الخطأ، موضة تعتمدها الكثيرات من بعدك!

2- خذي القطعة التي تحبّين أكثر في خزانتك وفكّري في ثلاثة لوكات مختلفة يمكنكِ أن تعتمديها مع هذه القطعة.

3- لا تتردّدي في اعتماد إطلالة ما قد تظنين أنها تلائمكِ، فصانعات الموضة لا يفكّرن فقط بالإطلالة الفريدة بل يطبّقنها فوراً.

4- تذكّري دائماً أنّ الشارع هو الإلهام الأهمّ بالنسبة للعديد من كبار دور الأزياء وهو يجب أن يكون مصدر إلهامك أيضاً، فحاولي مراقبةموضة الشارعواستنتجي منها الأسلوب الذي تحبين واجمعي هذه الأساليب في أسلوب واحد يكون أسلوبك وبصمتك المميّزة.

5- حاولي تصفّح المدوّنات الخاصّة بالموضة، فهذه المدوّنات قد تكون السباقة في عرض آخر الصيحات على عكس المجلات.

6- عندالسفر، توجّهي إلى الأسواق الشعبيّة ولا تخافي من شراء بعض القطع الخاصّة بهذا البلد بل تسوّقيالقطع المشهورة بهذا البلد ونسّقيها مع أسلوبك الخاص.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية