حقائق عن حبّ الشباب معرفتها ضروريّ لعلاجها بفعاليّة

علاج حب الشباب

اهم المعلومات عن حب الشباب

علاج حب الشباب يجب أن يتمّ وفقًا لقواعد مهمّة، غذ يشير أطباء الجلد إلى أنّ تحقيق النتائج المرجوّة يرتبط بعوامل عدّة، أبرزها نوعيّة البشرة، عوارض البثور المعاناة من أمراض صحيّة معيّنة، روتين الحياة، وغيرها…

ias

فمعرفة الكثير من المعلومات عن أي مشكلة جماليّة في الجلد، هي من النصائح للتخلّص من مشاكل البشرة بميزانيّ’ قليلة، ولذا، سنكشف لك أبرز الحقئاق عن حب الشباب التي من المفضّل أن تعرفيها.

حبّ الشباب يظهر غالبًا على البشرة الحسّاسة

المعلومة الأكثر انتشارًا، هي أنّ ظهور حبّ الشباب يرتبط بإفرازات الزيوت الزائدة للجلد، ولكن يشير أطبّاء الجلد، إلى أنّ صاحبات البشرة الحساسّسة، بغضّ النظر عمّا إذا كانت جافّة أو دهنيّة أو مختلطة، هنّ الأكثر عرضة للمعاناة من ظهور حبّ الشباب.

طرق علاج حب الشباب
مصدر الصورة: موقع Freepik

من هنا، ينصحون صاحبات البشرة الحساسة، بضرورة عدم استخدام اي مشتحضر ضمن روتين العناية بالبشرة، أو منتجات مكياج، من دون استشارة طبيب الجلد.

تكثر العوامل المسبّبة لظهور حبّ الشباب

تظنّ الكثيرات أنّ التبدّلات الهرمونيّة والإفرازات الدهنيّة هي وحدها المسؤولة عن ظهور حبّ الشباب، لكنها في الحقيقة ليست الوحيدة وراء ذلك.

فنوعيّة الأطعمة، قد تكون من أبرز المسبّبات لهذه المشكلة الجماليّة، وخصوصًا التوابل، وتلك الغنيّة بالسكّر والمشبّعة بالدهون.

كذلك، قد يكون التوتّر هو ما يؤدّي إلى ظهور حبّ الشباب في وجهك، أو تناولك لدواء معيّن، أو معاناتك من مرض ما، ولذا، دور الطبيب المتخصّص مهمّ جدًّا لإيجاد العلاج المناسب.

الكريمات وحدها ليس الحلّ

عندما تتفاقم مشكلة حبّ الشباب في الوجه، لا تعد الكريمات وحدها الحلّ لعلاجها بشكل نهائيّ، بل إنّ استخدامها يجب أن يترافق مع جلسات لتقنيات علاج مختلفة، تعزّز فعاليّة إزالتها، شرط أن يتمّ ذلك تحت إشراف طبيب بشرة متخصّص.

أخيرًا، نذكّرك بأنّ إهمال معرفة السبب الرئيسي وراء ظهور حبّ الشباب، هو من الأخطاء التي تجعل مظهرها أسوأ، تمامًا كأيّ مشكلة جماليّة تعالجينها من دون معرفة العامل المسبّب لها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية