حقبة السبعينيات والأسلوب البوهيمي عنوان مجموعة روبيرتو كافالي لصيف 2017

حمل اليوم الثاني من أسبوع الموضة في ميلانو لصيف 2017 العديد من عروض الأزياء المميّزة والسبب أنّها كانت موقّعة من أهمّ دور الأزياء الإيطاليّة.
فبعدما أن تابعنا عرض أزياء غوتشي لصيف 2017 بعد الظهيرة، كنّا في الليل على موعدٍ مع عرض أزياء روبيرتو كافالي، هذه العلامة التي تشكّل جزءاً مهمّاً في إرث الموضة الإيطاليّة.

ias

من المعروف عن علامة روبيرتو كافالي أنّها تقدّم دائماً التصاميم المطبّعة أكان بنقشات الحيوانات أو الطبيعة والأزهار وها هي مع بيتر داندس، المصمّم التنفيذي للدار، باتت تعكس الأسلوب البوهيميّ بامتياز ومجموعة صيف 2017 تؤكّد هذا التوجّه خاصّة أنّ الفساتين الماكسي المحتشمة والمطبّعة كانت هي المسيطرة.

فلا يمكن لمجموعة موقّعة من بيتر داندس ألا تأتي بوهيميّة، فهذا المصمّم قابع في حقبة السبعينيات، يرفض التغيير أو الانتقال إلى حقبة أخرى حتى أنّ الستايل السبعينيات بات مرتبطاً به ومرافقاً لاسمه.

إذاً، سيطر الأسلوب البوهيميّ وتحديداً البوهو الشيك الذي كان رائجاً في السبعينيات على مجموعة كافالي لصيف 2017 ومنها لفتتنا موضة الفساتين الماكسي البوهيميّة التي أتت بشرائط على الصدر أي بموضة الـ Lace up كما الفساتين المموّجة بتدرّجات لونٍ واحد والتي أتت بطبقات من الكشاكش.
ومن الصيحات التي ضمّتها هذه المجموعة إلى جانب الفساتين الطويلة، السراويل الواسعة بقصّة الـ Flare أي تلك التي تأتي ضيّقة وتتّسع من الركبة وحتى الأسفل، هذه السراويل التي تعكس أسلوب السبعينيات بامتياز وقد رأنياها منسّقة مع القمصان السويديّة بموضة الـ Color Blocks والمزيّنة بالشراريب والتي تعكس بدورها موضة الترايبيل.
أيضاً، رأينا قصّة هذه السراويل ولكن مصمّمة بقماش التول الناعم والمنسدل ومنسّقة مع التوبات بهذا القماش أيضاً وبقصّة غير مستقيمة. كما لفتتنا عودة وضة الحزام الميتاليكي وتحديداً المعدنيّ الذي كنا نضعه في التسعينيات والذي كان يتميّز بدوائر حديديّة متّصلة ببعضها البعض، هذا الحزام الذي رأيناه يزيّن خصر العديد من السراويل.

ومن الصيحات التي لفتتنا أيضاً الجينز بموضة الـ Patchwork والذي تمّ تنسيقه مع الجيليه المطبّعة من دون أكمام وفوقها الكاب المزيّن بالشراريب والذي يعكس موضة الشال، هذه الموضة التي برزت وبقوّة هذا الموسم والتي تعكس الأسلوب السبعينيّ.
إلى جانب ذلك وكسائر عروض الأزياء، قدّمت علامة روبيرتو كافالي موضة الشال الرفيع الطويل الذي رافق الفساتين كما التوبات والقمصان.
أخيراً، لا بدّ من الإشارة أيضاً إلى أّنّ داندس اختار هذا الموسم وفي هذه المجموعة أن يستخدم في تصاميمه الأقمشة الأميركيّة كقماش بطانية الـ Navajo لا سيّما أنّ والدته أميركيّة الأصل، هذا القماش الذي اختار أن يمزجه مع الأسلوب الاسكاندينافيّ الذي يعكس أحذية الـ Clogs الخشبيّة، ما أعطى النتيجة ألا وهي إطلالات بوهيميّة ولكن حيويّة وعصريّة.

إقرأي المزيد: اليك ازياء روبيرتو كافالي لشتاء 2015

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية