#حكايتك_تلهمنا: نادين لبكي مخرجة لبنانية ترشحت للأوسكار والتقت أوبرا وينفري

حكاية المخرجة اللبنانية نادين لبكي التي ترشحت للأوسكار والتقت أوبرا وينفري

مصدر الصورة: حساب المخرجة نادين لبكي على انستقرام

من سلسلة #حكايتك_تلهمنا نكتشف سويًا قصة المخرجة اللبنانية المبدعة التي ترشحت للأوسكار عن فيلم كفرناحوم والتقت أوبرا وينفري التي دعتها الى العشاء احتفالًا بالفيلم. اليك بدايةً 3 حيل تكشف سرّ جمال نادين لبكي العفوي

ias

عودي معنا الى قصة نجاح المخرجة اللبنانية نادين لبكي التي بدأت طريقها باخراج الفيديو كليب وبعدها برزت على الساحة السينمائية المحلية ومنها الى العالمية.

لمعت مع نانسي عجرم

لمع اسم نادين لبكي مع الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، اذ تزامنت انطلاقتهما معًا في الفترة نفسها، فلفتت نادين الأنظار بأفكارها الدرامية، الانسانية العاطفية وبصورتها المبهرة. اذ وقّعت لها : آخاصمك آه، يا سلام وياي ومن بعدها لون عيونك، أطبطب، في حاجات وانت ايه.

دخلت السينما ككاتبة، ممثلة ومخرجة

عرفت نادين لبكي في السينما ككاتبة وممثلة في البداية، ومن بعدها فجّرت قنابل مهاراتها الاخراجية. فنقلت السينما اللبنانية والعربية الى ضفّة القصّة الملفتة والسيناريو المتماسك والمواضيع الاجتماعية الحساسة ولكن المعالجة بكل رقة ورقي. فتناولت في كراميل قضايا المرأة اللبنانية وهواجسها وقصصها وفي هلأ لوين قضية الحرب والتعايش الديني، وفي كفرناحوم قصة الفقر والعشوائيات والأطفال الذين لا يحملون هوية، واستعانت في الفيلم بقصص حقيقية وبممثلين عاديين عاشوا بعض تلك القصص.

> كفرناحوم، بوابتها الى العالمية

فكتب لها هذا الفيلم العالمية، اذ ترشحت بعدها رسميًا الى جوائز الأوسكار و نال الفيلم أصداء رائعة وصلت الى أوبرا وينفري التي تحدثت عن الفيلم ودعتها الى العشاء في منزلها. اكتشفيكيف دعمت سلمى حايك أيضًا نادين لبكي!

> نادين لبكي امرأة غيرت حياة كل من عمل معها!

استطاعت نادين التي نادرًا ما تستعين بممثلين مخضرمين بل تعطي الفرص للمواهب الصاعدة، أن تكون بوابة خير لكل من عمل معها، فاستطاع عشرات من الممثلين شق طريق الاحتراف بعد اكتشافها لهم، كما غيّرت حياة الطفل زين بطل فيلمها كفرناحوم وأصبح في السويد مع عائلته. تذكري كيف تفاعل جمهور مهرجان كان مع أبطال كفرناحوم وكم من الوقت صفق لهم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية