حكاية عطر : جيفنشي ومسيرة التألق الدائم عبر السنوات

هو ذاك الفتى الفرنسي، إبن بوفيه، الذي أسرته باريس بسحرها، صديق كريستيان ديور، ومصمم الأميرات وزوجات الرؤساء أمثال غريس كيلي وجاكلين كينيدي ، هو ذاك المغامر الطموح الذي عايش التعب، وسهر طويلاً ليصنع إمبراطورية موضة وجمال وعطور، فكانت دار Givenchy!

ias

أطلق هوبير دو جيفنشي ماركة أزيائه في العام 1952، ليقرر بعد خمس سنوات دخوله مجال العطور بمساعدة أخيه جان كلود، فكانت البداية مع أودري هيبرمان، الصديقة الوفية للدار ونجمة أميركا التي ربطتها بالمصمم الفرنسي علاقة متينة، عندها أحبّ هوبير إصدار عطر حصري لها، L’Interdit أو "الممنوع"، هذا العطر الذي اعتبر مزيجاً من الأخشاب والأعشاب، احتوى أيضاً خلاصة الورد، الياسمين، البنفسج في تركيبته. ظلّ حصرياً لها لسنوات، ثمّ فكّ أسره في ستينيات القرن الماضي. وبما أنّه عطرها الذي ابتكر خصيصاً لها، كانت نجمة إعلانه من دون تردّد، لتكون من أوائل النجمات اللواتي أدين دور الوجه الإعلاني للعطور.

> البداية كانت مع عطر أودري هيبرمان الحصري: L'Interdit أو الممنوع

في العام نفسه، تمّ إطلاق Le De نسبة إلى الـ "دو" في اسم جينفنشي، وفي العام 1959 قدّم للرجل الكلاسيكي الأنيق عطر Monsieur de Givenchy ، تلاه عطر Vetiver water الذي تحوّل لاحقاً إلى عطر هوبير المفضّل.

المرأة في سن الثلاثين كانت على موعد في العام 1970 مع عطر Givenchy III الذي توجّه إليها بكل فخامته، ليشّكل بداية دخول الدار في إطار الماركات الفاخرة، تميز بنفحات الورد والياسمين، ليتم إطلاق نسخته الرجالية بعد أربع سنوات. وعن مجموعة Gentleman Givenchy" حصل بعد خمس سنوات من إطلاقها على جائزة Golden Thimble Award آخذاً لقب مصمم العطور الأكثر جماهيرية عند الرجال. في العام 1980 تمّ إطلاق Eau de Givenchy للنساء، ثمّ Ysatis في العام 1984.

من الرجال والنساء إلى الأطفال، وإلى إطلاق ماء عطر Ptisenbon Tartine et Chocolat في العام 1987. بعد عام، صار دار جيفنشي جزءاً من شركة LVMH المالكة. (أماندا سيفريد الوجه الاعلان الجديد لـ Givenchy).

> عطور للنساء والرجال وحتى الأطفال وتحالفٌ دائم مع النجاح الجماهيري!

حكاية عطور جيفنشي

عطر جديد أضيف إلى المسيرة في العام 1991 حمل اسم ‘Amarige’، ثمّ عطر Organza بعد خمس سنوات، ليشهد العام 1995 على تقاعد المؤسس هوبير دو جيفنشي عن عمر يناهز السبعين عاماً، بعد أكثر من أربعين عاماً من العمل المتواصل.
أما العام 1999 فكان عام إطلاق العطر الشرقي Organza Indecence الذي تميّز بإدخال العود إلى تركيبته، متوجهاً به للمرأة القويّة التي لا تخشى من إظهار جاذبيتها، والذي جاء أقوى بكثير مع عطر Organza.

في العام 2002 أطلق عطر Eau Torride المميّز بتركيبته تسيطر عليها نفحات الفاكهة الحمضية، وجاء عطر Very Irrésistible مع ليف تايلور ليعكس تميّز المرأة الفرنسية الفخورة بجمالها وأنوثتها، مع قارورة على شكل وردة زهريّة اللون. (عززي جمالك مع مجموعة ColoreCreation من Givenchy).

Ange ou Demon هذه المفاضلة أو الخيار بين الشيطان والملاك كانت العطر المميّز الذي أطلق في العام 2006، ليكمل عطر Ange Ou Demon Le Secret المسيرة في العام 2009 مع اختيار النجمة أوما ثيرمان وجهاً إعلانياً له. أما Dahlia Noir Eau de Toilette فهو العطر الذي أطلق في العام 2012.

عطر Ange Ou Demon Le Secret من جيفنشي

ختاماً، اللائحة لا تنتهي مع عائلة عطور جيفنشي، نذكر الأحدث منها: Eau Demoiselle و Eaudemoiselle de Givenchy المميّز بأسلوبه الأرستقراطي، Mes Envies Irrésistibles ومشوار التألق يستمر…..

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية