حلم Pierpaolo Piccioli لصيف 2017 يختلف عن الآخرين!

بعدما أن قدّمت ماريا غرازيا كيوري مجموعتها للأزياء الراقية الأولى مع علامة ديور، انتظر الجميع مجموعة فالينتينو التي تعتبر الأولى للمصمّم Pier paolo Piccioli لوحده مع هذه الدار الفرنسيّة العريقة التي عوّدتنا أن تقدّم أجمل التصاميم خلال أسبوع الأزياء الراقية الباريسيّ.

ias

ولصيف 2017، اختار Piccioli أن يقدّم مجموعة مختلفة عما تعوّدنا على رؤيته في مجموعات فالينتينو الراقية السابقة ولكن من دون أن يعني ذلك غياب فساتين التول التي باتت بصمة العلامة الفارقة ومن DNA الدار ولكن الجديد في هذه المجموعة هو قصّة فساتين التول هذه كما القماش المثنيّ الذي سيطر على المجموعة والذي اعتبرناه إضافة مميّزة إلى رصيد فالينتينو.

وبعد نهار مليء بالتصاميم والفساتين الفخمة والمنفوخة التي حملت توقيع زهير مراد وإيلي صعب (مصر تلهم ايلي صعب في مجموعته لصيف 2017)، اختار Piccioli (من نيويورك Pier Paolo Piccioli يقدم مجموعة فالينتينو لما قبل خريف 2017) أن يقدّم تصاميم حيويّة أكثر وبسيطة أكثر تناسب امرأة اليوم وتحديداً النجمة الهوليووديّة التي تبحث عن الإطلالة البساطة لا سيّما أنّ حفل الـ Met Gala والأوسكار والمناسبات الهوليووديّة الرسميّة.

للدخول في تفاصيل المجموعة، نسلّط الضوء أوّلاً على الفساتين المثنيّة وتحديداً على التنانير المثنيّة التي أعادت موضة الـ Pleats إلى الواجهة هذا الموسم كما على الفساتين المنسدلة بالقصّة العارية على الأكتاف والتي كانت قد غابت في المواسم الماضية عن عالم الموضة.

أيضاً، برزت قصّة جديدة مميّزة وهي شال التول الشفاف والرفيع والطويل على الرقبة والذي يأتي أحياناً بأسلوب المشلح على الأكتاف كما نركّز على قميص التول الشفاف الذي رافق إطلالات فالينتينو حيث تمّ اعتماده أحياناً مع السراويل الرسمية وتحت السترات الرسمية الطويلة وأحياناً أخرى مع التنانير الطويلة التي تميّزت بتطريزات الشكّ.

إلى جانب ذلك، برزت موضة الدانتيل حيث رأينا يميّز السروال الواسع المنسّق مع السترة بأسلوب القميص وشال التول الرفيع والطويل على الرقبة.

وإلى جانب قماش التول والقماش المثنيّ، حضر الشكّ ليضفي لمسة مميّزة على التصاميم كما برز القماش الميتاليكيّ بألوانٍ قويّة ليضفي لمسة عصريّة كما برزت الألوان الأساسيّة الزاهية كالأبيض والبيج والزهري الفاتح إلى جانب الألوان الباستيليّة كالأخضر الفاتح مع حضور مميّز للأحمر والفوشيا.

إقرأي المزيد: اليك عروض ازياء اسبوع الازياء الراقية في باريس لصيف 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية