حملة "احلم بجنون" من Nike في ثاني حلقاتها مع منال رستم

حملة "احلم بجنون" من Nike تكمل طريقها مع منال رستم

تُعمِّق حملة “احلم بجنون” من Nike نايكي علاقتها مع الشرق الأوسط من خلال ثاني حلقة إقليمية مع متسابِقة الماراثون ومتسلقة الجبال منال رستم، حيث يروي فيلم ”احلمي بجنون مع منال” قصة رستم كرياضيّة والتزامها العميق بممارسة الألعاب الرياضية الغير اعتيادية لمرتديات الحجاب كتسلق الجبال والجري، وأملها بقيادة جيل من النساء الرياضيات اللواتي لا يمكن ايقافهنّ حتى يتمكنّ من أن يخطوا نحو أحلامهنّ المجنونة. وكنا قد أخبرناك عن تفاصيل الحلقة الأولى مع زهرة لاري.

ias

وظّفت نايكي الرياضيّة الرائدة كأول مدربة من نايكي ترتدي الحجاب، كما كانت أول امرأة تنهي سباق الماراثون الدولي في حملة نايكي المؤيدة للحجاب. وتؤكّد منال في الفيلم قائلة “الحجاب لم يضع لي حدوداً قط، لكن الخوف هو الذي يحِدُّنا.” تستمر رستم برسم الطريق للرياضيات من الصحراء وعبر العالم، والدليل على ذلك هو النمو المستمر لجمهورها على صفحتها الخاصة على الفيسبوك تحت اسم “Surviving Hijab” الذي تخطى عدد متابعيها 640 ألف عضو. وتثابر لشمل الرياضيات المحجبات في الرياضات العالميّة من خلال سعيها لتحقيق حلمها المجنون لتصبح المصرية الأولى التي تنهي سباقات الماراثون الرئيسية الستة وتتسلق القمم الجبلية الرئيسية السبعة (والتي أكملت منها اثنين حتى الآن) بحلول عام 2020.

كيف تصف منال رستم علاقتها مع الرياضة؟

“اختبرتُ أنواعاً أخرى من الألعاب الرياضية عندما كنت أصغر سناً، ولكنّي واجهت صعوبات جسديّة بسبب قصر طولي وعدم توفّر المدرّب المناسب حتى اكتشفت رياضة الجري. شعرت وكأن الرياضة هي التي اختارتني، وكان بإمكاني تدريب نفسي والعمل بأقصى جهد بذاتي. أصبحت الرياضة جزءاً من شخصيتي ولم يعد مضمار الجري مجرّد مكان لإفراغ طاقاتي، أشعر بالاستقلال عندما أجري. أضحى المضمار المكان الذي وجدت به السلام والنمو والاستقرار في أوقات الشدّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية