حيل للشعر تمنحك نفس مفعول أدوات التصفيف الكهربائية من دون أن تؤذيه

حيل تمنح الشعر نفس مفعول ادوات التصفيف الكهربائية

نخبرك عن حيل تمنح الشعر نفس مفعول ادوات التصفيف الكهربائية، وبالتالي تحميه من تأثيرها الذي يسبّب تقصّف أطرافه وجفافه وتكسّره، وهذه مشاكل تعالجينها بعدّة طرق، من بينها استخدام مزيج من الزيوت يعزز صحة الشعر ولمعانه.

ias

رغم أن أدوات تجفيف وتمليس وتجعيد الشعر باتت تُعتبر ضرورية للتمتّع بإطلالة مثاليّة، إلا أن عليك أن تستغني عنها أحيانًا، وتحصري استخدامها فقط في أوقات الضرورة. وكي يبقى شعركِ أنيقًا وجميلًا، طبّقي الحيل التالية التي تمنحكِ مقعولًا مشابهًا للذي توفره هذه الأدوات.

استخدام الشامبو الخالي من السالفايت

يمنح الشامبو الخالي من السالفايت، أي الكبريتات، الشعر لمعانًا وحيويّة، ما يجعله مثاليًا لصاحبات الشعر الناعم والمجعّد على حدّ سواء، إذ أنّه يخفّف مظهر النكشة لينساب الشعر بنعومة، وهكذا، لن تجدي حاجة لاستخدام أي من أدوات التصفيف الكهربائية.

بدائل عن ادوات التصفيف الكهربائية للشعر
مجموعة OGX clarify & shine + Apple Cider Vinegar

مجموعة OGX clarify & shine + Apple Cider Vinegar توفر لك أنواع شامبو وبلسم خالية من الكبريتات، تحتوي على تركيبة من خل التفاح تنظّف فروة الرأس، تعيد التوازن إليها، تزيل الزيوت الفائضة والتراكمات، وتحمي فروة الرأس من الجفاف والقشرة التي يمكن أن تنتج عن الحرارة والرطوبة والغبار والضغوط اليومية. والنتيجة، شعر لامع وصحيّ!

بديل مجعّد الشعر

في إمكانك اتّباع عدّة طرق بديلة عن مجعّد الشعر لتمويج الخصلات، ومن بينها صنع الضفائر بها عندما يكون الشعر رطبًا، وتركها طوال الليل قبل فكّها في الصباح، وكذلك الاستعانة ببكرات تمويج الشعر التقليديّة.

لف الشعر يدويًا

في إمكانكِ أيضًا لفّ الشعر يدويًّا، حيث تقسّمينه إلى خصل عندما يكون رطبًا، وتلّفين كل منها على شكل كعكة وتثبّتينها بدبوس، وفي اليوم التالي عندما تفكّينها، ستلاحظين أنّها أصبحت مموّجة.

بديل مملّس الشعر

بعد أن تغسلي شعركِ بالشامبو وتطبّقي البلسم، سرّحيه وجفّفيه بالمنشفة، ثم اربطيه للأسفل مع تسريحه جيدًا من الأعلى، ولفي الشعر المنسدل من الربطة باستخدام الكردون (Kardoune)، والذي هو عبارة عن شريط قماشي مخصّص لتمليس الشعر.

أخيرًا، نذكّرك بالاطلاع على حيل جمالية لتطويل الشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية