حيل جمالية لتطويل الشعر في أسابيع قليلة

حيل جمالية لتطويل الشعر في اسابيع قليلة

نخبرك اليوم عن حيل جمالية لتطويل الشعر في اسابيع قليلة، إذ تعزز نموه وصحته حتى ولو كان متعبًا وفاقدًا للحيوية، والتي في إمكانك تطبيقها بالمنزل من دون أي مساعدة من أحد، ولكن عليك الابتعاد عن تسريحات تتسبب بتساقط الشعر وتمنع نموه.

ias

يضفي الشعر الطويل على المرأة الكثيرة من الأنوثة والجاذبية، على شرط أن يكون صحيًا، أي خالٍ من التقصّف وكثيفًا ولامعًا. لتحققي ذلك، عليك الانتباه من الاسباب المؤدية لتساقط الشعر، وأيضًا تطبيق الحيل التالية التي تزيد طول شعرك خلال وقت قصير.

تدليك الشعر بالزيت

حيل جمالية لتطويل الشعر في اسابيع قليلة

دلّكي شعرك بمزيج من الزيوت الطبيعية مرة في الأسبوع، مثل زيت الخروع وزيت جوز الهند وزيت الزيتون، مع التركيز على فروة الرأس، فبذلك تعززين نمو شعرك وتعالجين مختلف مشاكله، وأيضًا تشعرين بالاسترخاء! دلّكي لدقائق، واتركي الزيت على شعرك لبضع ساعات قبل غسله بالشامبو وتركه يجف طبيعيًا.

قصّ الأطراف

حيل جمالية لتطويل الشعر في اسابيع قليلة
تخلصي من أطراف الشعر التالفة

من المهم جدًا أن تقصّي أطراف شعرك كل 4 أشهر، ذلك لأنها تكون تالفة بسبب التعرض المستمر لأشعة الشمس واستخدام أدوات تصفيف الشعر الكهربائية. عدم التخلص من هذه الأطراف يعيق نمو الشعر، لذا عليك قصّها لتسمحي له بالتنفس وبالتالي النمو بشكل أسرع.

تطبيق البلسم

حيل جمالية لتطويل الشعر في اسابيع قليلة
طبقي البلسم المناسب لنوعية شعرك بعد الشامبو

تكون أطراف الشعر في أغلب الأحيان أرفع وأكثر تعرّضًا للتلف من باقي الشعر، ولذا عليك أن تطبّقي البلسم عليها دائمًا بعد غسل الشعر بالشامبو من دون المساس بفروة الرأس، وذلك لتمنعيها من التلف أكثر وتحافظي عليها ناعمة وصحية كي لا تعيق نمو شعرك.

استخدام الفرشاة المناسبة

حيل جمالية لتطويل الشعر في اسابيع قليلة
حيل جمالية لتطويل الشعر في اسابيع قليلة

تسريح الشعر بالفرشاة غير المناسبة يتسبب بتساقطه ويعيق نموه، ولذا عليك دائمًا أن تختاريها بتصميم مثالي لا يؤذيه، أي أن تكون مناسبة لنوعية شعرك، حيث ستجدين ما هو مخصص للشعر الكيرلي مثلًا، أو المتشابك، أو الناعم. تسريح الشعر مهم جدًا، إذ يقوي جذوره وتتيح له النمو بسرعة. وبالناسبة، لا تترددي بتطبيق خلطات طبيعية لتطويل الشعر في أسبوع.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية