حيل طبيعية لعلاج الإمساك بمفعول سريع ومؤكد

حيل طبيعية لعلاج الإمساك بمفعول سريع ومؤكد

فئة كبيرة من النساء يعانين من مشكلة الإمساك لأسباب كثيرة منها لغط معين في إفرازات الغدة أو في نسبة الفيتامين C في الدم بالإضافة الى كسل المصران والعادات الروتينية الخاطئة واكتشفي إن كانت امراض الكلى تسبب أيضا الامساك؟. إن كنت واحدة من اللواتي يعانين من ذلك، لا بدّ أنك تشعرين بانزعاج دائم بسبب النفخة وآلام البطن وغيرها من العوارض المزعجة. ولأن ياسمينة حريصة دائماً على صحة المرأة العربية، إختارت أن تعرفك على أهم الحيل الطّبيعية التي تعالج هذه المشكلة وتمنحك نتيجة سريعة منها:

ias
  • شرب المياه: أكثري من شرب المياه أي ما يعادل ليترين على الأقل في اليوم وذلك لأن الأخيرة تساعد على تليين محتوى المصران كما أنها تعمل على التخلص من السموم في الجسم. تنصحك ياسمينة أيضاً بالتوقف قدر الإمكان عن تناول المشروبات الغاذية التي تفاقم مشكلة الإمساك بسبب غناها بالسكر الإصطناعي.
  • تناول الخوخ والمشمش المجفف صباحاً: يحتوي الخوخ المجفف أو حتى عصير الخوخ نسبة عالية من الألياف ومن مادة السوربيتول، ما يساعد في زيادة حركة الأمعاء ومنع المصران من الكسل، وبذلك تستطيعين التخلص من البقايا بسهولة أكثر. وفي المناسبة إكتشفي المزيد منالمأكولات الطبيعية التي تخلصك من مشكلة الإمساك.
  • شرب ماء الشعير: يتميز الشعير بغناه أيضاً بالألياف لذلك هو مثالي لعلاج الإمساك. أما طريقة شربه فتقوم على وضع نصف كوب من الشعير في كوب من المياه على النار، وبعد أن يغلي المزيج جيداً، صفيه واشربيه لمرتين في النهار بعد إضافة عصير الليمون اليه. يُذكر أن عصير الليمون الغني بحمض الستريك يُعتبر كمنبّه للجهاز الهضمي كما يعمل على طرد السموم.
  • تناول ملعقة من الدبس صباحاً: يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من الدبس الى كوب من المياه الفاترة واشربيه صباحاً على معدة فارغة. هذه العادة يومياً تساعد في تحريك الأمعاء وتنبيه الجهاز الهضمي لمنعه من الكسل طيلة اليوم، فتتخلصين بسهولة من مشكلة الإمساك، وفي المناسبة لا تنسي أن تمارسي الرياضة واكتشفي فوائدها الصحية الرائعة الى جانب مساعدتك في التخلص من الإمساك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية