خبيرة العطور Mathilde Laurent تكشف لنا عن جوهر عطر "Carat" من كارتييه والقصة وراءه

تعرفي على عطر "Carat" بعيون صانعة العطور Mathilde Laurent

اشتهرت عطور كارتييه بجهورها وروقيها المميز حيث سيطرت على لقب أكثر العطور روعة في عالم العطور، حتى أن أطلقت وأخيراً عطراً مستوحاً من المجوهرات تحت اسم "Carat" أي القيراط. اشتهر هذا العطر بفكرته المميزة التي ترجع إلى تاريخ الدار مع خليط ناعم من الزهور الملونة التي مزجت سويةً لإنتاج وردة بيضاء مشبعة بالراوئح العطرة. قمنا بمقابلة صانعة العطور Mathilde Laurent للتعرف على عطر "Carat" عن قرب.

ias

أين تجدين مصدر الإلهام لخلق العطور؟ إنه دائماً المصدر ذاته، مصدر إلهامي يأتي من المنزل وتاريخ صناعة العطور. أنا أعلق جداً على تاريخ العطور ، والتي لا يعرفها كثير من الناس ولا يتعمقون بالنظر فيها. أنا دائما أريد أن أشيد بهذا التاريخ ، وأعتقد أنه لا يوجد خلق بدونه. أنت تعرف ، كل الفنانين المعاصرين العظماء اليوم يعرفون كل شيء عن تاريخ الفن – هذه هي الطريقة التي يحولون بها عملهم. لذا ، أود أن أقول إن تاريخ دار التأسيس وتاريخ الفن هما من مصادري للعثور على شيء جديد وشيء آخر لأقوله عن كارتييه.

هل كانت العملية مختلفة عند تصميم "Carat"؟ أود أن أقول أنه نفسه لأن الماس ،وهذه الفكرة الأساسية للعطر، شيء مأخوذ من دار كارتييه. كانت العملية كما هي ، ويجب أن تكون هي نفسها دائمًا لأنك عندما تكون عطارًا في المنزل ، فمن واجبك أن تضع نفسك في قصة المنزل وتاريخ الفن.

تعرفي على عطر

بصفتك صانعة للعطور ، هل تريدين أن يكون لروائحك توقيع يربطهما ببعضهما البعض ، أم أنك تريدهما أن يكونا مختلفين؟ إلى حد ما. أحاول أن أجعل كل عطوري مختلفة جداً ، بحيث لا يشعر أحد بأنني دائماً أفعل الشيء نفسه مع تلميح من الاختلاف. ولكن في النهاية ، أحاول أيضًا أن أجعلهم جميعًا كارتييه – أنيقًا جدًا وخلاقًا للغاية. أعتقد أن من واجب صانع العطور هو خلق نمط العطور كترجمة شمية لقصة المنزل. بالطبع ، يجب أن يكون كل عطر مختلفًا. يجب أن يكون خلق حقيقي في كل مرة. هذا شيء ينعشني ، وهو أمر أفكر فيه عندما أصنع عطرًا جديدًا.

"Carat" مستوحى من ماس كارتييه. من أين أتيتي بهذه الفكرة؟ لقد كانت بالفعل فكرة الفريق – بيني ، المدير الإداري لـ Cartier Fragrances ، ومدير التسويق . أردنا خلق عطر أنثوي جديد فمثلاً "La Panthere" كان رمز Cartier ، و أردنا موضوعًا مبدعًا آخراً للتعمق فيه فكان ذلك موضوعًا للماس. أردنا التحدث عن هذا الرمز ، لمن يعنيه أن عالم الماس وأن يكون صائغًا.

ما هو شعورك "Carat" بالنسبة لك؟ إنها فرحة خالصة. عندما تشم رائحة عطر "Carat" ، فإنك تشعر وكأن شعاع الشمس قد دخل إلى منزلك – الأمر بهذه البساطة. إنه يوم جديد ، أمل جديد، إنها رائعة وكأن كانت مظلمة جدًا قبل الثانية. نحن نعلم أن العطر لديه هذه القوة لتغيير المشاعر و روح المرء ، وهذا ما أردت من "Carat" – إعطاء اللون للروح. يتألف الضوء من الألوان السبعة لقوس قزح ، لذلك قمت بخلط سبعة ألوان من الزهور لخلق زهرة بيضاء كبيرة ، رائعة ، مجردة. إنه عطر مصنوع من الألوان.

تعرفي على عطر

الماس له تأثير قوس قزح مذهل عند تسليط الضوء من خلاله. هل هذا هو السبب في أنك اخترت خلق الشعور بالضوء؟ كانت هذه الفكرة بالضبط! في البداية ، عندما قررنا على الماس وأيقونة المجوهرات هذه ، لم أتمكن حقاً من رؤية كيف يمكنني أن أصنعها في عطر ، ولكن بعد ذلك فكرت في نفسي: "ماذا أحب حول الماس؟" فكانت الألوان المتألقة في عيناي هي التي فتنتني كثيراً ، لذلك اخترت ذلك كأهم جانب للعمل عند محاولة صنع عطر عن الماس.

كم من الوقت استغرقك العطر؟ حوالي سنة واحدة. هذا على الحد الأدنى. أطلق عطر "L’Envol" منذ عامين ، وعطر Panthere منذ ثلاثة سنوات. من واجب العطار في المنزل أن يتبع سرعة الفريق ، لذلك عليك أن تكون أسرع في بعض الأحيان! كنت تحت الضغط تماماً ، ولم يكن ذلك مرتاحةً دائماً، كان تحدياً حقيقياً.

صفي "Carat" في ثلاث كلمات. طازجة ، بيضاء ، مليئة بالحياة.

إقرئي المزيد: اكتشفي مقابلتنا مع حنان خاضر احدى الفائزات في جوائز مبادرة النساء من كارتييه 2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية