خطة تعيد النضارة للبشرة في 10 أيّام

لأنّ البشرة النضرة المشعّة بالحيويّة والصحّة هي أساس جمال كل إمراة، ولأنّ صيحات الماكياج لا تجد نفسها، ولا تستطيع أن تحقق أهدافها من دون ركيزة هذه البشرة، حان الوقت لتعرفي مع ياسمينة أن – ومهما بلغ تعب بشرتك – يمكنك أن تعيدي إليها الحيويّة والشباب والنضارة في غضون عشرة أيّام فقط، من خلال مجموعة من الخطوات المدروسة التي تعتمدينها. فاكتشفي هذه الخطوات، ولا تترددي لحظة في إتباعها كروتين جمالي مضمون التنائج!

ias

 

1- حافظي على نظافة وجهك، من خلال غسله ثلاث مرات يومياً، بواسطة الصابون والمستحضرات التي تتناسب مع طبيعة بشرتك.

 

2- إلجأي إلى الحامض والسكّر في مجال العناية بالبشرة خلال الأيّام العشرة، حيث يعتبر الحامض مادة مثالية لتزويد البشرة بالفيتامنيات، أما السكّر فهو أكثر المواد المميّزة للتقشير. 

 

3- اعمدي إلى تقشير بشرتك ثلاث مرات خلال الأسبوع الواحد، أي بمعدّل خمس مرات في المدة المحددة، حتّى تتأكدي من أنك قضيت على الخلايا الميّتة في بشرتك. 

 

               تجنبي ارتكاب الأخطاء خلال تقشير البشرة

 

4- اختاري الحليب لتنظيف بشرة وجهك، فهو لا ينظّفها فحسب، بل يزيل عنها البثور الصغيرة والرؤوس السوداء، ويمنحها النعومة واللمعان. 

 

5- رغم تقليديّة فكرة حمام البخار لبشرة الوجه، إلا أنّه يبقى ذا فاعليّة سريعة ومضمونة تجبرك على إتباعه. 

 

6- ضعي قطع الفاكهة والخضار المفيدة لبشرتك على عينيك لمدة ربع ساعة يومياً، لتخفيف الهالات السوداء تحت العينين، وتحديداً الخيار والكيوي. 

 

7- مهما بلغ حجم تعبك، إيّاك والنوم مع الماكياج على وجهك، واحرصي على إزالته بصورة فوريّة لتمنحي خلايا بشرتك فرصّة التنفّس، وتمنعي الرواسب من التغلغل إلى المسامات خلال الليل. 

 

                اكتشفي مساوئ النوم بالماكياج 

 

8- اشربي الكثير من المياه خلال النهار، وأبقي الكوب أمامك أينما كنت، سواء في السيارة أو في المنزل أو على طاولة المكتب، فالمياه تمنحك الرطوبة التي تحتاجينها، والتي تنعكس نضارة إلى الخارج. 

 

9- خلال العشرة الأيام التالية، تأكدي من نومك باكراً، وتجنبي السهر الطويل، لأنّها سببٌ أساسي يؤدي حتماً إلى بشرة متعبة في اليوم التالي. 

 

10- اعمدي على إدراج كريم الوقاية من الشمس كل ساعتين خلال النهار، لتحمي بشرتك من الأشعة الحارقة والضارة. 

 

وأخيراً، ياسمينة تؤكّد لك أن الخطة القائمة على النقاط التالية لا بدّ أن تكون ناجحة ومضمونة لتحصلي على بشرة تشّع بالصحّة، ولكن الأهم أن تلتزمي لاحقاً بالنصائح التي إتبعتها، وبشكل دائم. 

 

 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية