خطوات خاطئة تؤذي الشعر

خطوات خاطئة تؤذي الشعر

تتساءلين أحياناً عن التحوّل الكبير والسلبي الذي يواجهه شعرك، بعدما كان سابقاً ينبض بالحيوية والجمال. قبل أن تبدئي بالتفكير في حلول، والبحث عن كريمات معالجة، تذّكري تماماً ما فعلته خلال تلك السنوات مع شعرك، لتتأكدي من أنك أنت السبب، وأنه كان بقي كما هو لولا هذه التصرفات غير المرغوب فيها.

ias
  • زيارة مصفّف الشعر أكثر من مرّة خلال الأسبوع: تحوّلت إلى إمرأة لا يمكن أن تقوم بتصفيف شعرها في المنزل، بل لا بدّ من زيارة المصفّف لأكثر من مرّة في الأسبوع، وقد يصل الأمر ليصبح زيارة يومية، غير آبهة لما تعرضينه من حرارة عالية، وتركيبات منتجات قوية تستعمل عليه. (طرق خاطئة لاستخدام مجعّد الشعر).
  • ربطه بصورة دائمة: كثيرًا من النساء يربطن شعرهن بصورة دائمة، حتى خلال النوم، ما يؤثر سلباً على بصيلات الشعر وفروة الرأس، وجعله يتساقط في مقدّمة الرأس.
  • عدم استعمال المستحضرات المناسبة: وهنا نقصد أيضاً الشامبو، فأنت لا تأخذين بعين الاعتبار أي قيمة لنوع شعرك، والشامبو المناسب به، أو المتطابق مع طبيعته، تستعملين الشامبو والكريمات والمستحضرات عشوائياً ومن دون أي دراسة.
  • إغفال أهمية حمامات الزيت: بدلاً من أن تعمدي الى إتّباع حمام الزيت بصورة شبه أساسية خلال الشهر، تنسين الأمر ولا تظنين أنّ في ذلك أي أهمية تذكر، وبهذا تفقدينه فرصة أن يكون حيوياً ومشرقاً، وبعيداً من التساقط والبهتان. (مجموعة شامبو Elvive من لوريال باريس لشعر يفيض بالحيويّة).
  • تجاهل النظام الغذائي: تقنعين نفسك أن لا علاقة بين الأمرين، في حين ذلك غير صحيح البتة، واختيار الأطعمة الصحية الغنية بالمعادن والفيتامينات أكثر من مهمّة لصحة شعرك.

إقرئي المزيد: تسريحة شعر غريبة تطرق باب إطلالات النجمات العربيّات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية