خطوات صحيحة لماكياج الـ No Make-up المثالي

خطوات صحيحة لمكياج الـ No Make-up المثالي

لا شك في أن ماكياج الـ No Make-up اجتاح عالم التجميل بسرعة فائقة هذا العام ليفرض نفسه على منصات عروض الأزياء العالمية، وتعدّ هذه الصّيحة من أجمل التقنيات التي يمكنك تطبيقها لاسيما وأنها تُبرز تكاوين المرأة بأسلوب طبيعي ومشرق فتسرق بجمالها المشعّ الأضواء من دون أن تضع الماكياج البارز. لذلك تعرّفي مع ياسمينة على خطوات اعتماد هذه الصّحيحة وانطلقي من منزلك بجمال مشرق ناعم وطبيعي!

ias

ولتطبيق هذه الصّيحة بأسلوب صحيح عليك:

-تطبيق كريم أساس الـ BB : اعتمدي كريم أساس الـ BB الذي لا يكتفي فقط بمنحك تغطية طبيعية وناعمة تخفي البقع الظّاهرة والشّوائب بل يعطيك أيضاً ترطيباً مثالياً يملأ علامات التّعب الجافة لتتمتّعي ببشرة نضرة وصحية. اختاريه دائماً بتركيبة ناعمة تحمي البشرة من أشعة الشّمس فوق البنفسجية وتمتّعي بوجه نضر لا شائبة فيه.

-تطبيق لون أحمر الشّفاه المناسب تماماً للون بلاش الخدود: اختاري دائماً لون أحمر الشّفاه النيود بلون بلاش الخدود واستعيني بلون النيود المائل الى الزّهري لو كنت من صاحبات البشرة البيضاء والنيود المائل الى الترابي لو كنت من صاحبات البشرة السّمراء.

-إعتمدي الكونسيلر بالتركيبة السائلة: إختاري الكونسيلر بتركيبة سائلة تخفي الهالات السّوداء بأسلوب مشرق تتناغم مع البشرة لتمنع ظهور التكتلات، طبّقيها تحت العين على شكل الـ V وربّتيها بإصبعك لتطال الخدود فتمنحها إشراقاً ساحراً.

-طبّقي ماكياج العيون بأسلوب دراماتيكي ناعم من خلال:

• تحديد جفن العين المتحرّك بخط رفيع وبفرشاة ناعمة أدمجي اللون ليمنحك تحديداً طبيعياً. انتقلي بعدها الى تطبيق الماسكارا من خلال تسريح الشّعيرات بخفة حتى تصبح رموشك سوداء بارزة بأسلوب ناعم.

• اختاري لون ظلال العيون الترابي القريب جدا من لون بشرتك واعتمديه على الجفن المتحرّك وتحت الجفن السّفلي من العين على ألا تقتربي من زاوية العين الداخلية.

• إعتمدي لون الظّلال الفاتح القريب من البيج عند زاوية العين الداخلية لتوسيع فتحتها وطبّقي منه أيضاً تحت الحاجب على عظمة الخدود والأنف.

أخيراً لا تنسي تحديد حواجبك بأسلوب ناعم وغير مبالغ فيه من خلال الإكتفاء بملء الفراغات بالقلم المناسب وتسريحها فيما بعد بفرشاة ماسكارا شبه فارغة .

إقرئي المزيد: نصائح وخطوات ماكياج أيلاينر للمبتدئات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية