اكتشفي خطوات تطبيق مكياج كونتور انستقرام حسب شكل الوجه

خطوات مكياج كونتور انستقرام

يعتمد عمل الكونتور بشكل اساسي على شكل الوجه، من حيث تناسب الطول مع عرض الوجه وشكل الذقن، من هنا ضرورة اتقان استعماله بدقة لا تطبيقه بشكل عشوائي للحصول على اطلالة متناسقة ومتكاملة، بالاضافة الى معرفة النقاط المُراد ابرازها اكثر من غيرها من مناطق الوجه، والنقاط الاخرى التي يجب اخفائها او التخفيف من حدّتها، من هنا اهمية مكياج الكونتور للوك مثاليّ.

ias

ومن المعروف ان تقنيّة الكونتور تعتمد على لونين من كريم الاساس، الاول يتلاءم مع لون البشرة فيما الثاني يجب ان يكون اغمق من لونها، على اعتبار ان الكريم من نفس لون البشرة يعمل على تسليط الضوء على النقاط لابراز جمالها واللون يهدف الى اخفاء العيوب.

وفي هذا السياق ستساعدك ياسمينة في تعلم كيفية تطبيق مكياج الكونتور بخطوات سهلة وذلك بحسب شكل الوجه وتعرفك على افخم ماركات مكياج الكونتور.

  1. طريقة عمل مكياج كونتور انستقرام حسب شكل الوجه
  2. افخم ادوات مكياج كونتور 2018 ماركة عالمية

1- طريقة عمل مكياج كونتور انستقرام حسب شكل الوجه

خطوات مكياج كونتور انستقرام
  • الوجه المربع: عليك ان تطبقي الكونتور بشكل عريض على طرفي الجبين وعلى عظمتي الفك لتبدو اضيق، ومن ثمّ حددي تحت عظمتي الخد من الاذن وحتى منتصف الخدين، بعدها ضعي الهايلايتر على منتصف الجبين والذقن وتحت العينين، واوصلي عندها خطاً من تحت العين للزاوية الخارجية للعين حتى عظمة الحاجب لابراز جمال العيون.
  • الوجه المستدير: ضعي الكونتور من ادوات مكياج ماك او ميك اب فور ايفر على طرفي الجبين وحتى الخط الموازي للعينين اعلى الخدين، ومن ثم ارسمي خطاً تحت عظمتي الخد من الاذن وحتى منتصف الخدين ونزولاً الى الفكين على جانبي الفم. عندها طبقي الهايلايتر على منتصف الجبين والذقن وتحت العينين على شكل مثلث مقلوب للاسفل. هذه الطريقة مناسبة جدّاً للتخفيف من استدارة الوجه.
  • الوجه البيضاوي: قومي بتطبيق الكونتور على جانبي الجبين تحت منابت الشعر وتحت عظمتي الخدين من عند الاذنين وحتى منتصف الخدين، وطبقي بعدها الهايلايتر على منتصف الجبين اسفل عظمة الحاجب وكذلك تحت العينين وعلى منتصف الذقن، وبمجرد تطبيق هذه الخطوات ستتمكنين من التخفيف من طول الوجه والحصول على وجه ممتلئ أكثر.
  • الوجه المستطيل: عليك اولاً تطبيق الكونتور على طرفي الجبين، وعلى منابت الشعر بشكل قوس، وتحت عظمتي الخدين من الاذنين وحتى منتصف الخدين، وايضاً تحت عظمتي الفك. بعدها ضعي الهايلايت على منتصف الذقن وتحت العينين وعلى عظمة الحاجب، بهذه الخطوات ستتمكن صاحبات الوجه المستطيل من التخفيف من شكله وجعله اقصر واضيق.

اقرأي المزيد: تعلمي طريقة كونتور للوجه النحيف

2- افخم ادوات مكياج كونتور 2018 ماركة عالمية

خطوات مكياج كونتور انستقرام
  • كونتور Revolution: تتألف هذه المجموعة من ثلاثة أقلام مزدوجة الاتجاه، قادرة على تحديد ملامح الوجه الذي بات اسهل واسرع، والتي تم اختبارها من قبل اخصائيي الجلد، واعتماد تركيبة كريميّة سهلة المزج وتمنح تغطية كاملة لتغيّر الاطلالة بطريقة سلسة، كما ان تركيبة كونتور Revolution تقاوم المياه لتدوم اطلالة الوجه المحددة بشكل رائع لوقت طويل من دون ان تزول.
  • كونتور ماك MAC: يتميّز الكونتور من ادوات مكياج ماك MAC بالباليت التي تتضمّن ستّة درجات مناسبة لكافة انواع والوان البشرة، والتي هي عبارة عن بودر يعمل على تصحيح لون البشرة، من السهل استخدامه كما انه يدوم لساعات طويلة حتى تحافظين على الثقة باطلالتك في السهرات والمناسبات كافةً.
  • كونتور ميك اب فور ايفر MAKE UP FOR EVER Pro Sculpting Palette: تأتي هذه الباليت من ميك اب فور ايفر بميزة لافتة ترتكز على ضمّها الكونتور والهايلايت والبلاش وملمع البشرة في قالب واحد لتحصلي على كل ما تحتاجينه في مكياج الوجه والظهور بأجمل اطلالة في كل الاوقات خصوصاً ان هذه الباليت سهلة الحمل ايضاً ويمكن تركها في حقيبة اليد.
  • كونتور سيفورا SEPHORA Contouring 101 Face Palette: حرصت سيفورا على تقديم الافضل للمرأة للحصول على مكياج متكامل ومثالي لكل المناسبات والاطلالات وتقدم لها ادوات مكياج فخمة مثل هذه الباليت من سيفورا المكوّنة من خمسة درجات للكونتور ومن الممكن المزج بينها للوصول الى الدرجة المطلوبة.

اقرأي المزيد: لكل أشكال الوجه: طريقة عمل مكياج كونتور بالخطوات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية