خطوات وحيل المكياج الناجح

حيل المكياج الناجح

حيل المكياج الناجح

عندما نستعدّ لتطبيق المكياج نسعى دوماً لتحقيق الإطلالة الأنجح والأكثر جاذبية، إن في اختيار الألوان أو التقنيات. إلّا أنّ المكياج الناجح يتركز عادةً على حيل بسيطة وبديهيّة لكنّها تصنع فرقاً كبيراً. في كلّ مرّة تتبعين المنطق الجمالي الطبيعي، من تقشير البشرة وترطيبها، إلى إبراز الملامح الأجمل في وجهك، إطمئنّي، فنجاح مكياجك مضمون.

ias

عملياً، تحتاجين إلى اتّباع هذه الحيل الخمس كي تتمكّني من تثبيت نجاح مكياجك:

 

1- تنظيف البشرة:

قبل القيام بأيّة خطوة جمالية، إحرصي أن تكون بشرتك نقية، صحية ومشرقة خالية من الشوائب والبقع. لذا، إعتمدي نظام عناية مركّز وروتينيّ يعتمد على عملية التقشير والترطيب.

بالتقشير تتخلّصين من الجلد الميت وتساهمين بتفتيح لون بشرتك وإزالة البقع الداكنة. واعملي بعدها على ترطيب بشرتك بالكرمات الخاصّة كي تزيدي من إشراقتها ولمعتها.

 

                   7 أخطاء تؤثّر سلباً على وضع ماكياجك

 

2- إختيار كريم أساس مناسب!

إهتمّي لاختيار كريم أساس جيّد، يناسب لون بشرتك وطبيعتها. فهو الأساس وعليه ستبنين مكياجك، لذا اختاريه بالتركيبة التي تُضفي البريق والسحر على بشرتك، وتخفي العيوب والشوائب.

كما أنّ لطريقة التحضير تأثيراً أيضاً، فاعملي على مدِّ كريم الاساس بالفرشاة العريضة أو الإسفنجة، من الداخل إلى الخارج. لا تستثني منطقة حول عينيك ولا شفاهك، بل مدّيه أيضاً حتى عنقك وأذنيك.

 

3- إعتماد مكياج عيون واضح

نجاح مكياجك يتأثّر برسمة عينيك وبريق نظرتك، فاهتمّي لأن تعتمدي مكياج عيون واضحاً وبسيطاً. إرسمي جفونك بالآي لاينر بخط مستقيم من دون أن تُغمضي عينيك. 

وفي حال اخترت تطبيق ظلال العيون، إعتمدي التقنية الدخانية، أي إمرغي الظلال على جفونك المتحرّكة بحركات دائرية، وكرري العملية أكثر من مرّة لتتمكّني من تثبيت اللسمة الدخانية بنقاوة وسحر.

 

                 اكتشفي أسوأ 5 أخطاء في ماكياج العيون

 

4-  حاجبيك…

إنتبهي جيّداً لهذه المنطقة من وجهك، واعملي على تحديدها وتهذيب رسمتها لأنّها أساسيّة في إبراز جمال المكياج ونجاحه. فلو اعتمدت أجمل تقنيات وألوان المكياج ولم تهتمّي لحاجبيك، ستطلّين بلوك غريب غير واضح.

لذا، أنصحك أن تحددي ما هو الأنسب لشكل عينيك ووجهك وأن ترسمي حاجبيك إنطلاقاً من هذه المعطيات.

 

5- الضوء

وأخيراً، إنهي مكياجك دوماً بلمسة برّاقة مشرقة وذلك بواسطة الهايلايتر أو إختاري مستحضرات مكياجك بلمعة بسيطة تسحر الناظرين إليك.

حافظي على إشراقة إطلالتك، فينجح مكياجك في إبراز جمالك الآسر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية