خطوة سهلة تحميك من الشعور بالجوع خلال ساعات الصوم

5 نصائح غذائية لعيد الأضحى لتجنب زيادة الوزن

5 نصائح غذائية لعيد الأضحى لتجنب زيادة الوزن

يعاني الكثيرون من الشعور بالجوع في رمضان خلال ساعات الصوم، والذي قد يرافقه عوارض مزعجة مثل الصداع والغثيان والإرهاق الجسديّ وقلّة التركيز.

ias

في هذه الحال، لن تلمسي الفوائد الصحيّة الرائعة للصوم، خصوصًا إذا واجهتِ هذه العوارض يوميًّا، ولذا عليك أن تلتزمي بالعادات التي تقيك من الشعور بالجوع، وأبرزها خطوة مهمّ القيام به خلال الإفطار والسحور.

خطوة صحيّة لكبت الجوع

يشدّد خبراء التغذية على ضرورة الالتزام بخطوة هي من أهمّ الطرق للشعور بالشبع خلال ساعات الصوم، وهي إدراج أنواع أطعمة معيّنة ضمن وجبتي السحور والإفطار.

الشعور بالجوع في رمضان
مصدر الصورة: موقع Freepik

هذه الأطعمة، هي الغنيّة بالبروتين والألياف، ولكن للاستفادة من عناصرها التي تضمن عدم الشعور بالجوع، يجب أن يتمّ تناولها بالطريقة الصحيحة.

ما هي هذه المأكولات، وكيفيّة تناولها لصيام مثاليّ؟

تتنوّع المأكولات الغنيّة بالبروتين والألياف، بين الوجبات الخفيفة والرئيسة، وأبرزها التمر، المكسّرات، الأفوكادو، لحوم السمك والدجاج وغيرها.

أمّا عن الطريقة المُثلى لتناولها، فهي البدء بالتمر قبل الوجبات الرئيسة، على أن يلي ذلك الشوربة أو اللبن، فالتمر غنيّة بالعناصر المغذيّة.

وكوجبة اساسيّة بعد التمر، تناولي البيض مثلًا على السحور، أو لحم الحبش، مع الخضار. أمّا على الإفطار، فلتكن هذه الوجبّة عبارة عن أيّ نوع من اللحوم المعدّة بطريقة صحيّة، مع الخضار المشويّة أو النيّة.

وبين الإفطار والسحور، تناولي وجبات خفيفة غنيّة بالبروتين، كون هذا العنصر الغذائي يُشعرك بالشبع لساعات، مثل المكسّرات، الحمّص، الأفوكادو.

في اليوم التالي، ستشعرين براحة ونشاط طوال اليوم، من دون أن تجدي أنّك بحاجة لتناول الطعام لتعزيز طاقتك الجسديّة، لأنّ جسمك خزّن العناصر التي تضمن ذلك، من خلال المأكولات التي تناولتها سابقًا.

ختامًا، قد يهمّك الاطّلاع على أطعمة للإفطار تنوجد على موائد المشاهير.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية