طبقي خلطات الألوفيرا للوجه وتنعمي بفوائدها الجمالية

خلطات الألوفيرا للوجه

تتعدّد فوائد الألوفيرا اي ما يعرف بالصبار للوجه، فهو يعتبر غنيّاً بالمصادر الغذائيّة والفيتامينات التي تجعله من ابرز الوصفات في مجال العناية بالبشرة والوجه، فتلجأ اليه السيدات عند بحثها عن حلول للمشاكل التي تعترض صفاء وجمال اطلالتها.

ias

ومن ابرز الفوائد الجماليّة التي يتمتّع بها الألوفيرا، أنّه يغذّي البشرة ويرطبها ويمنحها ملمساً ناعماً، كما انه يحميها من الكثير من المشاكل التي تواجهها يوميّاً، فهو يزيل الشوائب والعيوب مثل حبّ الشباب والرؤوس السوداء والبثور، كما انه يمنع الشعور بالحكّة، ويمكن ايضاً استخدامه كسكراب مقشّر للبشرة من اجل تفتيح لونها وتبييض الجسم حتّى.

كذلك، يفيد الألوفيرا لعلاج الحروق البسيطة وتلك الناتجة عن اشعة الشمس الحارقة، فهو يهدّئ الالم ويبرّد البشرة, ليمنحك بالتالي بشرة صحيّة، ذات اشراقة ولمعاناً رائعاً خصوصاً انه يعدّ ايضاً مرطّباً مهماً للبشرة خصوصاً انه يتكوّن بنسبة خياليّة من الماء التي تحارب الجفاف

!

أما ابرز الخلطات الطبيعيّة والمكوّنة من الألوفيرا، والتي تعرّفك عليها ياسمينة فهي:

الالوفيرا مع التفاح والعنب: عليك ان تخلطي التفاح والعنب معاً عن طريق الخلّاط الكهربائي، وتضيفي اليهما هلام الصبّار او الالوفيرا، لتضعي الخلطة بعدها في الثلاّجة حتّى المساء، على ان تضعيها على وجهك في الليل وتتركيها لحوالي النصف ساعة قبل غسلها، لتحصلي بهذه الخلطة الطبيعية على بشرة ناعمة وخالية من العيوب.

الألوفيرا وزيت اللوز: اليك ايضاً هذه الخلطة الطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة وتنظيفها وتنقيتها من العيوب والشوائب وتقليل التجاعيد، وكلّ ما عليك فعله هو خلط خلاصة الألوفيرا مع زيت اللوز لتحصلي على افضل ماسك تضعينه على بشرتك لحوالي العشر دقائق ومن ثمّ غسل وجهك.

هذا ويمكنك ايضاً استخدام الألوفيرا مع ماء الورد خصوصاً لمعالجة مشاكل اسوداد البشرة، كون هذه الخلطة تساعد على تفتيح لون البشرة.

اقرأي المزيد: تعلمي كيفية تحضير خلطة الفازلين والكركم لاطلالة لا عيب فيها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية