أتقني خلطات خل التفاح للبشرة بفوائده المتعددة

خلطات خل التفاح للبشرة بفوائده المتعددة

خل التفاح هو علاج رائع للوجه يحتوي على العديد من الفوائد المغذية والمنقية للوجه من بينها الفيتامينات، والمعادن، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والصوديوم، والمغنيسيوم، والحديد، والفلور، والكلور، والكبريت والفسفور، بالاضافة الى فوائده الجمالية المتعدّدة. لذا، اختارت لك ياسمينة اليوم مختلف فوائد خل التفاح للوجه لتتعرّفي عليها وكيفية تحضير خلطاته المميزة لوجه أكثر نضارة.

ias

يحارب خل التفاح التجاعيد ويشدّ الوجه ويمنح البشرة الإشراق ويعمل على تنقيتها جيدًا. بالتالي، يعمل على تفتيح المناطق الداكنة في الوجه، يصفّي البشرة ويزيل البثور وحب الشباب التي تلاحق الفتيات. ثم يعمل على إزالة النمش ويُستخدم كواقي من الشمس بدلاً من كريم الوقاية من الشمس. كما  يضيف نعومة فائقة على البشرة يطهّرها ويرطبها.

ماسك خل التفاح: ادهني خل التفاح على وجهك قبل النوم واتركيه طوال فترة الليل حتى الصباح، ومن ثمّ اغسلي الوجه بالماء البارد، وكرّري تطبيق هذه العملية كل ليلة. يساهم هذا القناع بإزالة التجاعيد وشدّ الجلد، والتخلّص من الحروق نتيجة التعرّض المباشر للشمس. بالاضافة الى ذلك يحارب ظهور علامات الشيخوخة ويقلّل من ظهور الخطوط الدقيقة.

ماسك خل التفاح مع الماء: اخلطي كوباً من الماء مع كوب من خل التفاح جيداً في وعاء صغير وثم بلّلي قطعة من القطن بهذا الخليط وادهني بها وجهك بها وصولاً الى رقبتك. احرصي على أن تدهني وجهك بالكامل لنتيجة أفضل. يمكنك تطبيق هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً. ينقّي هذا القناع البشرة ويرطّبها ويزيد نضارتها ويمنحها النعومة ويخلّصها من البقع الداكنة والنمش.

بعد أن تعرفتي على فوائد خل التفاح للوجه، طبّقي هذه الوصفات على وجهك التي تتميز بمكوناتها الطبيعية الخالية من المواد الكيمائية التي تحتوي عليها مستحضرات تجميلية والتي لا تجدي نفعاً وأحياناً تضر بالبشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية