خلطات طبيعية تضمن لك راحة جسمك خلال الاستحمام

خلطات طبيعية تضمن لك راحة جسمك خلال الاستحمام

صحيح أنّ غالبيتنا لا تملك الوقت الكافي للجلوس في حوض الاستحمام مع نمط حياتنا السريع وانشغالاتنا التي لا تنتهي، ولكن من المهم أن تعرفي أنك بحاجة ماسة إلى هذا النوع من النشاطات خلال الأسبوع، والتي ننصحك بإتباعها في عطلة نهاية الأسبوع، كما أننا نزوّدك بخطوات تحضير خلطات طبيعية يمكنك إضافتها إلى الحوض لتضمني الراحة التامة لجسمك، وتخلّصيه من آثار التعب والإنهاك.

ias

  • خلطة الملح والجريب فروت والزنجبيل: استخدم هذا الملح لقرون عدّة في عدد كبير من المستحضرات التي تساعد على تضميد الجراح نظراً لقدرته على توازن رطوبة الجلد وتحسين الدورة الدموية. أما الجريب فروت فهو مهدّئ للأعصاب ومزيل للسموم. لذا اخلطي نصف كوب من الملح مع قطرات من الجريب فروت، وقطرات من شراب الزنجبيل البارد، ومع إضافة هذه الخلطة إلى ماء حوض الاستحمام الدافئة والبقاء لمدّة نصف ساعة على الأقل. (هل تتحوّل مستحضرات التجميل قريباً إلى كبسولات دواء؟).
خلطة الملح والجريب فروت والزنجبيل
  • خلطة الأعشاب الطبيعية وبيكوربونات الصودا: إخلطي ملعقتي طعام من الملح الإنكليزي الخشن، وملعقة كبيرة من بيكوربونات الصودا، ثمّ أحضري حفنة من الأعشاب الطبيعية المربوطة داخل القماش القطني، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، التي لا تمنح البشرة اللون المميز، إلاّ أنها تمنحك أيضاً قدر الاسترخاء الذي تطمحين إليه.
خلطة الأعشاب الطبيعية وبيكوربونات الصودا
  • خلطة الملح ومسحوق الأعشاب البرية: إنّ إضافة أملاح إبسوم، وأملاح البحر الميت ومسحوق الأعشاب البحرية إلى حمام ساخن، هو بمثابة تجربة يوم واحد الشاطئ في الحمام الخاص بك إذ يمكن لهذه الخلطة أن تعمل على تخفيف التوتر، والأوجاع والآلام، وتخليص الجسم من السموم والمساعدة على النوم. يمكنك خلط ربع كوب من الملح الإنكليزي الخشن، وآخر من ملح البحر الميّت، ونصف كوب من مسحوق الأعشاب البحرية. يمكنك أيضاً إضافة خشب الصندل في حال كان متوفراً.
خلطة الملح ومسحوق الأعشاب البريّة

إقرئي المزيد: 3 خلطات من الملح لتقشير البشرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية