خلطات طبيعية لإخفاء آثار الحبوب

خلطات طبيعية لاخفاء اثار الحبوب

بعد انتهاء مرحلة كابوس "حبّ الشّباب" والبدء بمرحلة جديدة من حياتك لا بدّ أن الأخيرة وقبل أن ترحل خلّفت وراءها آثاراً واضحة تمثّلت ببقع الوجه الداكنة أو المحمرة لتدخلك بمرحلة أخرى تعملين خلالها على استعادة نضارة بشرتك الطّبيعية. لذلك إبقي بعيد عن الكريمات الكيميائية، استفيدي من المكوّنات الطّبيعة وتعرّفي مع ياسمينة على أهم وأفضل الخلطات التي تخفي آثار الحبوب المتبقية واكتشفي كيفية تطبيقها في المنزل لتتمتعي بنتيجة مثالية.

ias

خلطة عصير الليمون والعسل: لعصير الليمون أهمية كبيرة تكمن في تفتيح البشرة وتبييضها إضافة إلى التّخلّص من بقع الوجه الداكنة والندوب وآثار حبّ الشّباب، لذلك إستفيدي منه وأضيفي على 3 ملاعق كبيرة منه ملعقتين كبيرتين من العسل الذي يطهر البشرة ويمنع ظهور الحبوب الملتهبة من جديد. أخلطي المكوّنات جيّداً وطبّقيها على بشرة وجهك لـ 10 دقائق قبل غسلها بالمياه الباردة.

خلطة الصّبار والزّبادي: يحتوي الصبار على مكوّنات مضادة للإلتهاب تطهر البشرة وتحميها من حبّ الشّباب، يساعدك الصبار أيضاً على التخلص من احمرار الجلد الحساس والبقع الداكنة وآثار حبّ الشباب الدائمة. لذلك أضيفي على فاكهة الصبار ملعقة كبيرة من العسل، أخلطي المكونات جيداً وطبّقي المزيج على وجهك لـ 20 دقيقة. واظبي على هذه الخلطة وستلاحظين النّتيجة.

خلطة الترمس : يعد الترمس من أهم المكوّنات التي تغذّي البشرة وتنقّيها من الندوبات والبقع وآثار حبّ الشّباب، لذلك اعتمدي ملعقة كبيرة من الترمس المطحون وأضيفي عليه أخرى من العسل الطّبيعي الذي يطهر البشرة، أخلطي المكوّنات جيّداً بقليل من خلّ التفاح وماء الورد لتحصلي على عجينة متماسكة. طبّقي المكوّنات على وجهك واتركيها لـ 20 دقيقة واحصلي بعد الإستعمال الثاني على نتيجة رائعة.

إقرأي المزيد: تمارين جمالية لتكبير الخدود… إستفيدي منها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية