اكتشفي أفضل خلطات للعناية بالبشرة

أفضل خلطات للعناية بالبشرة

ان بشرة وجهك وجسمك هي مرآتك وتعكس مدى عنايتك بها. تتأذى بشرتك كثيرًا وتصبح مليئة بالسواد والعلامات بسبب العوامل الخارجية مثل تغير الطقس والتلوث وأشعة الشمس ولاسيما نظامك الغذائي غير المنتظم. فتلجئين الى الكريمات لتنظيف المسام وتنظيف البشرة من البثور ولكن اليك طريقة صحية أكثر ومضمونة النتائج للعناية بالبشرة. تعلّمي مع ياسمينة خلطات العناية بالبشرة لتحصلي على تبييض سريع ونعومة لا مثيل لها.

ias

خلطة الشوفان والعسل وزلال البيض: اخلطي ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من زلال بيضة واحدة والقليل من الشوفان. ثم ادهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق قبل أن تغسليه بالمياه الفاترة.

خلطة صودا الخبز: اخلطي ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز مع ملعقة كبيرة من الماء الدافئ لتحصلي على منظف طبيعي رائع للبشرة. شطفي بشرتك جيدًا بالماء الفاتر كي تطبقي الخليط عليها بنظافة، بعدها استخدمي خليط الصودا وافركي بشرتك جيدًا به ثم اغسليها.

خلطة اللوز المطحون والليمون: اخلطي ملعقتين كبيرتين من مسحوق اللوز المطحون مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة أخرى من الحليب للحصول على خليط متجانس. استخدمي الخليط لتفركي بشرتك به جيدًا ثم أشطفيه.

خلطة خل التفاح: امزجي 100 ملم من الماء مع ملعقة كبيرة من خل التفاح. اغمسي قطعة من القطن في السائل ونظّفي وجهك بها. وخل التفاح غني بالمواد المغذّية والفيتامينات التي ستغذّي بشرتك وتلطفها.

خلطة الليمون: اخلطي عصير نصف ليمونة مع كوب واحد من الماء. ثم اغمسي بالمزيج قطنة صغيرة ونظّفي بشرة وجهك بها واتركيها تجفّ عدة دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. احرصي على ألاّ تتعرّض إلى أشعة الشمس بعد تطبيق هذه الخلطة لأن الليمون حساس للغاية للضوء. يمكنك أن تطبّقي هذه الخلطة مرة في الاسبوع.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية