خلطات للعناية بالبشرة فعالة لاستعادة نضارتها وجمالها

خلطات للعناية بالبشرة

ان تقديم العناية اللازمة ببشرتك يتطلب منك ان تختاري مجموعة من الخلطات الطبيعية الفعالة التي تخلصك من مختلف الشوائب لتسحري من حولك ببشرة نضرة ومشرقة. من هنا، اختارت "ياسمينة" ان تعلمك طريقة تحضير:

ias
  1. خلطه الوجه

  2. خلطة لتنظيف البشرة

  3. خلطه الجسم

1- خلطه الوجه

خلطات للعناية بالبشرة

ان العناية ببشرة الوجه واختيار الخلطات الطبيعية الفعالة التي تساعدك على استعادة نضارة بشرة وجهك والتخلص من الشوائب يتطلب منك ان تختاري الافضل. لذلك، نعلمك طريقة تحضير خلطه الوجه تمنحك نتائج سريعة.

1- عصير الليمون: هذه الخلطة تساعدك على تفتيح بشرة الوجه بفضل احتوائه على الفيتامين سي ومضادات الاكسدة الفعالة التي تمنحك بشرة صحية. هذا الى جانب قدرته على التخلص من خلايا البشرة الميتة. كل ما عليك فعله هو تطبيق طبقة من عصير الليمون على بشرتك بواسط قطنة واتركيه حتى يجف ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

2- عجينة اللوز: هذه الخلطة فعالة ايضاً في مجال تبييض بشرة الوجه. لتحضيرها انقعي القليل من اللوز في الماء طوال الليل ثم اطحنيها في الصباح الباكر ثم اضيفي اليها القليل من الماء وملعقة صغيرة من الحليب وملعقة كبيرة من الطحين وملعقة صغيرة من عصير الليمون. طبقي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

3- الخل والبصل: تساعدك خلطه الوجه على التخلص من البقع الداكنة والشوائب ولتحضيرها امزجي كمية متساوية من الخل مع عصير البصل وطبقي المزيج على البشرة واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة يومياً لتلاحظي النتيجة الفعالة التي ستحصلين عليها.

4- الشوفان: هذه الخلطة تستعمل لتقشير البشرة وتفتيحها، لذلك، امزجي ملعقتين من الشوفان مع ملعقة من السكر البني وملعقة من العسل وملعقة من الحليب. دلكي وجهك بحركات دائرية ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

2- خلطة لتنظيف البشرة

خلطات للعناية بالبشرة

أما إذا كنت تبحثين عن افضل خلطة لتنظيف البشرة والتخلص من الاوساخ والرواسب التي يمكن ان تفسد اطلالتك. لذلك تعلمي معنا طريقة تحضير خلطة لتنظيف البشرة.

1- خلطة الحليب: من أكثر خلطات التنظيف انتشاراً هي الاستحمام بالحليب. فالحليب يساعد على التخلص من خلايا البشرة الميتة وترطيبها. كل ما عليك فعله هو دهن بشرتك بواسطة قطنة بالحليب واتركيها لمجة 5 دقائق ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

2- خلطة العسل: أيضاً إذا كنت تبحثين عن خلطة مناسبة لتطهير وتنظيف البشرة، يمكنك استعمال العسل، ما عليك سوى ان تدهني بشرتك بالعسل ورقبتك بحركات دائرية واتركيه لمدة 7 دقائق ثم اشطفيه بالماءء الدافئ لتحصلي على بشرة نظيفة ورطبة طوال اليوم.

3- خلطة البيكربونات: ان خلطة بيكربونات الصوديوم تساعد للحفاظ على توازن حموضة البشرة والذي يساعد على تنظيف البشرة. لضلك، اخرطي ملعقة صغيرة من البيكربونات مع ملعقتين من الماء وافركي بشرتك بالمزيج بحركات دائرية واتركيه لمدة 5 دقائق ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

4- خلطة الشاي الاخضر: ان كنت تعانين من البشرة الحساسة ننصحك باللجوء الى الشاي الاخضر الذي لا ينظف البشرة فحسب بل يساعد على تهدئتها لذلك، انقعي ملعقة من الشاي الاخضر مع نصف كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق ثم اتركيه ليبرد ثم طبقيه على بشرتك بحركات دائرية.

3- خلطه الجسم

خلطات للعناية بالبشرة

اما إذا اردت التخلص من شوائب بشرة الجسم وتبحثين عن خلطه الجسم الفعالة التي تمنحك نتيجة سريعة ومثالية، لذلك، سنعرفك على طريقة تحضير خلطه الجسم.

1- العسل والزبادي: يساعد الزبادي على تفتيح البشرة وتبييضها مع خصائص مرطبة للجلد. لذلك، امزجي ملعقتين من العسل مع ملعقة من الزبادي طبقي المزيج على وجهك واتركي المزيج على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الدافئ.

2- الدقيق وعصير الليمون: امزجي ربع كوب من الدقيق مع ملعقتين من عصير الليمون ثم اغسلي وجهك ثم طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الدافئ.

3- البيض: يساعد البيض على تبييض البشرة لذلك، اخفقي بياض البيض حتى يتغير قوامه ثم اغسلي وجهك جيداً وجففيه ثم طبقي المزيج على بشرتك واتركيه حتى يجف تماماً ثم اشطفيه بالماء البارد. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية