تعرفي على اهم خلطات الوجه أساسها الزبادي

الزبادي والقهوة

خلطات للوجه بالزبادي

اخلطي ملعقة كبيرة من البن المطحون وملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو مع كمية من الزبادي، وضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة واغسليه لاحقاً لتحصلي على بشرة مشعة. ويمكنك إضافة قطرات من زيت الزيتون إلى الخليط.

ias

الزبادي مع الكركم

خلطات للوجه بالزبادي

الكركم يعتبر من أهم المواد المناسبة للبشرة مع الزبادي، ولتحصلي على بشرة بيضاء ونقية امزجي عصير الليمون مع اللبن والكركم لصنع عجينة تطبقيها على وجهك وتغسليها بالماء البارد بعد 15 إلى 20 دقيقة.

الزبادي والسدر

خلطات للوجه بالزبادي

لتبييض البشرة وتنعيمها، اخلطي بودرة السدر مع قشور برتقال مجففة ومطحونة والشوفان والنعناع الجاف، وقبل الاستحمام أضيفي إليها اللبن وادهني وجهي بها واتركيها حتى تجف واغسليها بالماء الساخن.

الزبادي مع الشوفان

خلطات للوجه بالزبادي

اخلطي نصف كوب من اللبن والمياه إلى ربع كوب من دقيق الشوفان مع ملعقتين من العسل وضعيه على وجهك واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. ثم اشطفيه بالماء الدافئ. كرري هذه الخلطة 3 مرات أسبوعياً لتحصلي على النتيجة المرجوة.

الزبادي والعسل

خلطات للوجه بالزبادي

إذا كنت تبحثين عن خلطة لتبييض الوجه أيضاً، اخلطي ملعقتين صغيرتين من الطحين مع خمس ملاعق صغيرة من الزبادي، وملعقة صغيرة من العسل، وأخرى من النعناع المقطّع، وضعي العجينة في البراد واستعمليها لاحقاً لمدّة عشر دقائق فقط.

الزبادي والليمون

خلطات للوجه بالزبادي

يساعد اللبن على ترطيب بشرتك كما أنّه يحتوي على خصائص حمضية تبيض البشرة. اخلطي نصف ليمونة مع ملعقة من الزبادي وغرام من الطحين وطبيقي الخلطة على المنطقة الداكنة وافركيها بلطف لـ15 دقيقة.

الزبادي والفراولة

خلطات للوجه بالزبادي

للحصول على بشرة نضرة، ضعي في وعاء الخلاط الكهربائي حبتين من الفراولة وملعقة صغيرة من العسل وأخرى من الزبادي ثمّ ادهني وجهك بهذا المزيج واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية