جربي خلطة لازالة الشعر بمكونات طبيعية

خلطة لازالة الشعر بمكونات طبيعية

من الاكثر شهرة لازالة الشعر هي الكريمات التي تساعد على ازالته نهائيًا ولكن ما نجهله هو احتواء هذه الكريمات على مكونات مضرّة ربما لبشرتنا. لذلك تدعوك ياسمينة الى الاستفادة من خلطاتها الطبيعية التي اختارتها لك اليوم كي تساعدك على ازالة الشعر في المناطق التي تريدينها.

ias

خلطة الليمون مع العسل: تعدّ هذه الخلطة من أسرع الوسائل لازالة الشعر على الجسم وتوفّر لك نتيجة مضمونة تلاحظينها عندما يخفّ الشعر في النمو.

امزجي 10 مل من عصير الليمون مع 40 مل من العسل جيدًا. ثم يجب أن تطبّقي هذا المزيج على المكان الذي تريدين ازالة الشعر منه بواسطة قطعة من القطن وافركي بنعومة في اتجاه نمو الشعر. اتركي المزيج لمدة 15 دقيقة ثم عند انتهاء المدّة اغسلي المكان بالماء. يمكنك إعادة القيام بهذه الخلطة وتطبيقها مرتين في الاسبوع لمدة أسبوعين. ثم يمكنك أن تكرّريها مرة في الاسبوع للحصول على أفضل النتائج.

يمكن استعمال  ماسك الليمون لازالة الشعر على الوجه أيضاً. امزجي 10 مل من عصير الليمون مع 30 غراماً من الطحين واخلطيهم جيدًا. طبّقي هذا المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15دقيقة. بعدها افركي وجهك في اتجاه نمو الشعر لازالته وثم اغسلي وجهك بالماء. إن هذا الماسك فعّال لازالة الشعر على الوجه.

خلطة الملح: اخلطي في وعاء نصف كوب من الملح مع ربع كوب من الماء. دلّكي وجهك بهذه العجينة التي ستحصلين عليها من المزيج على وجهك باتجاه نمو الشعر. وذلك بعد أن تزيليه بالشمع أو بعجينة السكر. اتركي العجينة على وجهك لمدة 10 دقائق ثم أزيليه بالماء. من الافضل أن تعيدي تكرار تطبيق هذه الخلطة كل أسبوع مرة للحصول على نتائج جيدة وتلاحظين أن نمو الشعر خف عن قبل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية